“كورونا” يرفع أسعار الصناعات الغذائية والأجهزة الكهربائية

حرر بتاريخ من طرف

أفادت المندوبية السامية للتخطيط، اليوم الثلاثاء، أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول سجل ارتفاعا بـ 3ر0 في المائة خلال شهر ماي 2020 مقارنة مع شهر أبريل من العام نفسه.

وأوضحت المندوبية، في مذكرة إخبارية حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر ماي 2020، أن هذا الارتفاع يعزى، بالخصوص، إلى تزايد الأسعار بـ 9ر2 في المائة في قطاع التعدين، و5ر0 في المائة في الصناعات الغذائية، و 1 في المائة في صنع الأجهزة الكهربائية، و 3ر0 في المائة في صنع الأثاث.

وبالمقابل، أشارت المندوبية السامية للتخطيط إلى تسجيل تراجع في الأسعار بمعدل 6ر0 في المائة بقطاع صناعة الملابس، و 2ر1 في المائة بنجارة الخشب وصنع منتجات من الخشب والفلين، و 1ر0 في المائة بالصناعة الكيماوية وصناعة منتجات معدنية باستثناء الآلات والمعدات.

وفي ما يتعلق بالرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع الصناعات الاستخراجية، فقد عرف انخفاضا بـ 2ر0 في المائة خلال شهر ماي الماضي.

بينما حافظت الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعي إنتاج وتوزيع الكهرباء وإنتاج وتوزيع الماء على استقرارها خلال الشهر نفسه .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة