كورونا بالمغرب.. 9252 إصابة مؤكدة جديدة و160 وفاة في ظرف أسبوع واحد

حرر بتاريخ من طرف

قال منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، معاذ لمرابط، أنه في ظرف أسبوع واحد فقط تم تسجيل 9252 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، أي بنسبة 22 بالمائة من مجموع الحالات المسجلة في المغرب، فيما سجلت عدد الوفيات 160 حالة في الأسبوع الفائت، أي ما مجموعه 305 حالة وفاة في النصف الاول من شهر غشت الجاري.

وأوضح لمرابط، خلال تقديمه للحصيلة الأسبوعية الرابعة للأوضاع الصحية ومستجدات فيروس كورونا بالمغرب، العرض المفصل أن معدل الإصابة التراكمي بلغ 25.45 حالة لكل من 100 ألف نسمة، أي ما يشكل 2.54 بالمائة من المواطنين المغاربة.

وتطرق الرباط للتوزيع الجغرافي لمعدل الإصابة الأسبوعي لكل 100 ألف نسمة، وقال المتحدث، إن أربع جهات بالمملكة عرفت تسجيل أكبر معدل إصابة، وهي جهات: الدار البيضاء، مراكش، طنجة وبني ملال، حيث سجلت بها في الأسبوع الماضي أكثر من 50 حالة لكل 100 ألف نسمة.

وأشار ذات المتحدث، إلى أن تصنيف المغرب عالميا، حيث انتقل المغرب إلى المركز 52في عدد الإصابات بزيادة 6 مراكز، ثم قفز إلى 54 عالميا في عدد الوفيات بزيادة 7 مراكز، بينما ظل خلال الأسبوع الماضي في المركز 33 عالميا، من حيث عدد الكشوفات.

وعلى الصعيد الإفريقي، يحتل المغرب المركز الخامس في عدد الإصابات بكورونا، والخامس أيضا على مستوى عدد الوفيات، ثم المركز الثاني في القارة والأول في شمال إفريقيا بخصوص إجراء التحاليل المخبرية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة