كم مرّة في الأسبوع ينبغي عليك غسل شعرك؟

حرر بتاريخ من طرف

في العادة، فإنّ الكثيرين يعمدون يومياً إلى غسل شعرهم باستخدام أنواعٍ متعدّدة من الشامبو، والتي قد تكون مدمّرة لفروة الرأس وتحرم الشعر من الزيوت الصحية اللازمة.

وعموماً، فإنّ الشعر يختلف من إنسان لآخر، كما أن طريقة العناية مختلفة، وكذلك مرات غسله، ويتحدّد ذلك بحسب الجهد الذي يبذله والعرق الذي يخرج من الإنسان.

وفي هذا الإطار، أشار جوليان فاريل، الخبير في تصفيف الشعر، إلى أنه لا “توجد قاعدة محددة لعدد مرات غسل الشعر، لكنه ينصح بعدم استخدام الشامبو والبلسم بشكل يومي”، موضحاً أنه “إذا كنت تستخدم الشامبو كل يوم، فسوف تجرد فروة الرأس من جميع زيوتها الطبيعية، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى تقصف الشعر وتحويله إلى جاف وهش”.

ولفت إلى أنه “إذ أصيب شعر المرأة بأضرار بالغة بسبب كثرة التصفيف لا سيما باستخدام مجفف الشعر، فستكون بحاجة إلى العناية به على نحو خاص”، مشدداً على “وجوب استخدام الشامبو مرّة واحدة أسبوعياً أو مرتين على الأكثر، والأمر نفسه ينطبق على الشعر الجاف”.

وبحسب صحيفة “ميرور” البريطانية، فإنّ فاريل ينصح بغسل الشعر مرة واحدة كل يومين أو 3 أيام، وذلك للحفاظ على الدهون الطبيعية التي تمد الشعر بالنضارة وتجعله حيوياً ولامعاً لفترات أطول.

وأكّد فاريل أنه “بالإمكان ترطيب الشعر دون غسله بالشامبو بانتظام وبشكل يومي. أمّا من يمارس الرياضة ويشعر بالقلق من أن تفوح رائحة شعره عرقاً، فإنه يمكن شطفه بالماء الجاري فقط من دون استخدام الشامبو كي يبقى نظيفاً، ما الالتزام باستخدام الشامبو المصمم لنوع الشعر”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة