كلية الحقوق بمراكش تحرم الطلبة من وثائق دراسية لاجتياز مباريات التوظيف والسبب غريب

حرر بتاريخ من طرف

اتهم طلبة ادارة كلية العلوم القانونية والإقتصادية بمراكش بمنعهم من وثائقهم الدراسية والعصف بمستقبل المئات من المقبلين منهم على  اجتياز مباريات التوظيف.

وقالت إحدى الطالبات وتسمى “س، ب” في اتصال بـ”كشـ24″، إنها تتردد على الكلية المذكورة للأسبوع الثاني على التوالي من أجل الحصول على بيان النقط، لكنها تصطدم في كل مرة بحارس الباب الذي يمنعها من ولوج حرم الكلية بدعوى أن الجميع في عطلة.

وأضافت المتحدثة أن العشرات من الطلبة يتقاطرون على الكلية للحصول على بيانات نقطهم بغرض تضمينها ملفات ترشيحهم لاجتياز مباريات التعليم، لكنهم يعودون بخفي حنين.

من جهتها أكدت قريبة إحدى الطالبات والتي اصطحبت معها عونا قضائيا لتوثيق رفض ادارة الكلية طلب منحها وثائقها الدراسية، للجريدة أن إن حارس الأمن رفض صباح يومه الإثنين 24 غشت الجاري السماح للعون المذكور للدخول من أجل إيداع الطلب لدى الإدارة والمبرر دائما أن الكلية فارغة من الموظفين والجميع في عطلة.
 
وأضافت بأنها توجهت إلى الكاتب العام الذي صعد للتو الى سيارته التي كانت مركونة أمام الكلية، فواجهها بنفس العبارة التي كررها على مسامعها حارس الباب “كلشي عطلة”، وحينما احتجت على حرمان منع قريبتها وباقي الطلبة من وثائقهم وحرمانهم من اجتياز مباريات التوظيف صاح في وجهها “اللي عجبك ديريه” قبل أن ينطلق بسيارته.

وأكد المتضررون بأن الحارس أخبرهم بأن عليهم االإنتظار إلى غاية 15 شتنبر المقبل لكي تفتح الكلية أبوابها، وساعتها لن يكون هناك من داع للحصول على بيان النقط لأن آخر أجل لآيداع ملفات الترشيح لاجتياز مباريات مراكز مهن التربية والتكوين هو آخر شهر غشت الجاري.

“كشـ24” ربطت الإتصال بموظف في إدارة الكلية لتوضيح الأمر لكن هاتفه ظل يرن دون مجيب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة