كش24 تنفرد بنشر لائحة رجال السلطة المعينين بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

شهدت الحركة الانتقالية الكبيرة في صفوف رجال السلطة التي أعلن عنها أمس الجمعة، عن تعيين مجموعة من رجال السلطة الحاصلين على ترقيات نظير مجهوداتهم في اقاليم ذات تحديات خاصة من قبيل مدينتي جرادة والحسيمة وعدد من المناطق النائية.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها كش24،  فإن لائحة التعيينات الخاصة برجال السلطة الجدد بتراب عمالة مراكش،  شملت 41 منصبا بين رؤساء مصالح ورؤساء دوائر وقياد بعمالة مراكش، وعدد من الملحقات الادارية بالمدينة والقيادات بضواحيها.

ويتعلق الامر بنور الدين حليم الكاتب العام السابق بالمحمدية المعين كاتبا عاما لعمالة مراكش، ومحمد الخمليشي رئيس قسم الشؤون الداخلية السابق بفاس المعين رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بمراكش، وفيصل بن الزاوية مدير الحي الجامعي بالدارالبيضاء، الذي صار مديرا للحي الجامعي بمراكش.

وبالنسبة لرؤساء المناطق الحضرية المعينين بمراكش، فقد تم استقدام احمد العطاري من بني مطهر بعمالة اقليم جرادة ليشغل منصب رئيس منطقة حضرية بمراكش، الى جانب عصام فايز القادم من الحسيمة، و فؤاد محبوب من دار الكداري بسيدي قاسم، واحمد مصدق القائد السابق لملحقة ادارية بولاية الرباط، وعبد الصمد منتصر من مرس الفداء، واحمد السالم حمو الذي كان يشغل مهمة قائد بالعيون، والغيلاني حرمة من واد الذهب، وسيداتي حميدة القادمة من المصالح المركزية، والمعينين جميعا كرؤساء لمناطق حضرية بمراكش.

بالمقابل تم نقل كل من ابراهيم بوسلالت من اولاد عبو سطات، ليشغل منصب رئيس دائرة البور، ومولاي الحسن العلوي رئيس منطقة بالرباط، ليشغل منصب رئيس دائرة اسعادة بتراب عمالة مراكش.

وبخصوص القياد الجدد المعينين بالقيادات المتآخمة لمراكش، فيتعلق الامر بمل من عمر العلوي قائد قيادة تازارين زاكورة الذي صار قائدا لقيادة  الويدان، وحميد بوحزان قائد بخريبكة الذي صار قائدا لقيادة اسعادة، و زكرياء بوشوكي القائد بالخميسات الذي صار قائدا لقيادة سيد الزوين، ومحمد السليماني القائد بالنواصر الذي عين قائدا بقيادة ايت ايمور، والمحجوب الدفالي القائد بميدلت الذي عين قائدا لقيادة اولاد حسون، والحسين العمري القائد بالحسيمة الذي عين قائدا لقيادة السويهلة، والمختار الحنوني قائد امليلي واد الذهب، والذي عين بدوره قائدا لقيادة اكفاي.

وبالسبة للقياد المعينين على رأس الملحقات الادارية بمراكش،فيتعلق الامر بمحمد البلالي الذي كان يشغل منصب القائد رئيس ملحقة ادارية باقليم صفرو، واحمد الشافعي الذي كان يشغل منصب قائد قيادة اولاد فرج اقليم الجديدة، ولحسن اسلطي الذي كان يشغل منصب قائد رئيس ملحة ادارية بازيلال، والمختار المتصرف الذي كان يشغل منصب قائد باقليم ازيلال، وعايد المصمودي الذي كان يشغل منصب قائد بالدارالبيضاء انفا.

كما يتعلق الامر  بيوسف زيدوح الذي كان يشغل منصب  قائد فطواكة باقليم ازيلال، ومحمد الحيحي الذي كان يشغل منصب قائد قرية بني عودة بالقنيطرة، واحمد الصفر الذي كان يشغل منصب قائد خميس الساحل العرائش، وفريدة موكات التي كانت تشغل منصب قائد بالدارالبيضاء، وفيصل السدجي الذي كان يشغل منصب قائد نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية تمارة، ومريم لمغاضي التي كانت تشغل منصب قائد بالمصالح المركزية، و محمد العمري الذي كان يشغل منصب قائد بن مسيك.

كما التحق كقياد على رأس الملحقات الادارية بمراكش كل من  رضوان العنصري الذي كان قائدا باوسرد، وعبد اللطيف لغماري الذي كان قائدا باقليم صفرو، وحسن ايت بورحيم الذي كان قائدا بالمحمدية، وعبد الحفيظ الخو الذي كان قائدا بعمالة سلا، وبريكة الزروالي التي كانت قائدا باقليم بركان، ونور الدين المسناوي الي كان قائدا بعمالة سلا، وعبد العزيز رايي الذي كان قائدا بعمالة الرباط.

وبالنسبة لرجال السلطة المعينين على مستوى عمالة مراكش، فيتعلق الامر ببوشعيب البزراوي قائد قيادة سيدي اسلامة العرائش، الذي عين قائدا ملحقا بقسم الشؤون الداخلية بمراكش، وعبد العزيز ابلاغ الذي كان خليفة قائد بازيلال، وعين خليفة قائد بعمالة مراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة