كشـ24 تنقل أجواء الامتحان الموحد لنيل شهادة السلك الإعدادي بمديرية مراكش

حرر بتاريخ من طرف

كباقي المديريات الإقليمية للتربية والتعليم على صعيد جهة مراكش اسفي، شهدت المديرية الاقليمية بمراكش انطلاق الامتحان الموحد الجهوي لنيل شهادة السلك الإعدادي للموسم الدراسي 2020/2021 وذلك يومه الجمعة 18 يونيو 2021 ، والذي يستمر على مدى يومين.

و بلغ عدد المترشحين والمترشحات لاجتياز هذا الاستحقاق الجهوي بمديرية مراكش 24018 مترشحة ومترشحا، منهم 17152 اعدادي عام، 6172 مسار دولي، 9 اعدادي أصيل، 16 خيار رياضة ودراسة، 71 اعدادي مهني، 532 أحرار و 66 الجيل الجديد التربية غيرالنظامية، موزعين على 159 مركزا للامتحانات.

هذا وصرح محمد زروقي المدير الإقليمي للمديرية مراكش لـ “كشـ24” أن الامتحانات عرفت انطلاقة عادية ومرت في ظروف جيدة مع توفير الأجواء المناسبة على مستوى التهيئ والإعداد، في احترام تام للاجراءات الاحترازية ضد كوفيد 19،مع مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص لأجل اضفاء المصداقية على الشهادة، منوها بالمجهود الكبير للأطر التربوية والطاقم الإداري والمراقبين حيث يشعر الجميع بمدى حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم.

وأضاف المدير الاقليمي، أن الامتحانات مرت في يومها الأول في أجواء مليئة بالانضباط والحرص التام للأطر الإدارية والأساتذة على حد سواء لتوفير الظروف المناسبة للتلاميذ الممتحنين. و لم يسجل أي حادث من شأنه التشويش على السير العام للامتحان.

و حسب تصريحات بعض التلاميذ الذين اجتازوا الاختبار فان أجواء الامتحانات قد مرت في جو سادته روح الجدية والمسؤولية لدى التلاميذ والأطر التربوية والإدارية على حد سواء.

رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ اعداية طارق بن زياد الثانوية بمراكش محمد حسان هو الاخر ، صرح بأن سير الامتحان الجهوي مر في ظروف تطبعها روح المنافسة الشريفة بين التلاميذ، شاكرا إدارة المؤسسة التي وفرت ما يلزم من إعداد مادي ، تربوي و نفسي لتمر هذا الاستحقاق الجهوي في مناخ تربوي سليم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة