كشـ24 تكشف معطيات جديدة عن أول ثانوية في تاريخ جماعة سعادة

حرر بتاريخ من طرف

أشرف  والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو، يومه الأربعاء 21 غشت 2019، مرفوقا برئيس مجلس جهة مراكش آسفي أحمد اخشيشن، والمدير الإقليمي لمراكش سالم المسعودي، نيابة عن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش، على إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء الثانوية التأهيلية ابن الهيثم بجماعة اسعادة بمراكش.

وتدخل هذه العملية في إطار توسيع وتعزيز العرض التربوي وتقريب خدمات التمدرس من الساكنة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، الرامية إلى تشجيع التمدرس بالعالم القروي والحد من الهدر المدرسي، ومن المنتظر ان تفتح هذه الثانوية التأهيلية أبوابها في الموسم الدراسي 2020 ـ 2021، لتستقبل حوالي 890 تلميذة وتلميذ من مختلف الثانويات الإعدادية المتواجدة بجماعة اسعادة وبمحاذاتها.

وتمتد هذه الثانوية التأهيلية على مساحة إجمالية تبلغ 10800 متر مربع، وستضم 15 حجرة دراسية ومختبرين وقاعة متعددة الاستعمالات وقاعة للإعلاميات ومكتب للتوجيه المدرسي والمهني ومكتبة، بالإضافة إلى الملاعب الرياضية.

ويشار ان  اعطاء انطلاق الاشغال في هذه الثانوية الاولى في جماعة سعادة، جاء احتفاء بذكرى عيد الشباب، وتخليدا للذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب، بحضور وفد هام يضم عددا من المسؤولين ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني وساكنة المنطقة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة