“كشـ24” تكشف عن حصيلة الإصابات في صفوف عناصر الأمن خلال مواجهات الحي الجامعي بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مصادر مطلعة لـ”كشـ24″، أن عدد الإصابات في صفوف رجال الأمن خلال المواجهات التي شهدها الحي الجامعي بين الطلبة وأفراد القوات العمومية، بلغ 21 مصابا.

وأوضحت مصادرنا، أن ضابط ورجلي أمن نقلوا أمس الخميس إلى مستشفى إبن طفيل لتلقي العلاج قبل أن يغادروه فيما بعد، بينما لايزال 18 عنصر من القوات المساعدة يتلقون العلاج بالمستشفى العسكري إبن سينا.

وأسفرت الأحداث عن اعتقال 12 طالبا أفرج على أربعة منهم بعين المكان بعد التحقيق معهم.

وكانت مصادر أفادت أن المواجهات التي شهدها محيط الحي الجامعي بعد ظهر أسي الخميس، بين الطلبة وقوات الأمن والتي استعملت فيها الحجارة وقنينات الغاز، أسفرت عن إصابة أزيد من عشرة عناصر في صفوف الأمن جرى نقلهم الى المستشفى العسكري إبن سينما، وذالك بتعليمات من والي الجهة محمد مفكر، فيما تحدثت مصادر طلابية عن إصابة نحو خمسة وعشرون طالبا بجروح.  

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن حالة الإستنفار التي عرفتها المنطقة والتي شهدت إنزالا أمنيا مكثفا لمختلف أجهزة الأمن، دفعت بوالي أمن مراكش سعيد العلوة و والي الجهة محمد مفكر إلى الإنتقال إلى عين المكان لمعاينة الوضع. 

وشهد محيط الحي الجامعي وكلية والحقوق على مدى ساعات مواجهات عنيفة وعمليات كر وفر بين الطلبة وقوات الأمن التي استعملت خراطيم المياه لتفريق الطلبة الذين احتشدوا أمام بوابة الحي الجامعي، قبل أن تنجح عناصر الأمن بعد وصول تعزيزات أمنية إضافية في اقتحامه وشن حملة تمشيط بداخله. 

وقد سبق لرئاسة الجامعة أن أعلنت على أن صرف المنحة سيتم ابتداء من يوم الإثنين 16 ماي، غير أن تأخرها دفع بالطلبة للإحتجاج خاصة مع اقتراب فترة الإمتحانات وضغط الوضعية الإحتماعية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة