“كشـ24” تكشف حصريا عن الاجراءات الجديدة بمطار مراكش

حرر بتاريخ من طرف

في اطار متابعتها لموضوع المشاكل التي يتخبط فيها مطار مراكش، علمت “كشـ24” أنه على إثر الاجتماع الرفيع المسنوى الذي دعا اليه والي جهة مراكش كريم قسي لحلو، تم اتخاذ مجموعة من الاجراءات الجديدة.

وحسب مصدر حضر الاجتماع المذكور، فإن مجموعة من الاجراءات التنظيمية تم اتخاذها بعد مناقشة المشاكل التي يعرفها المطار، بعد التشاور في تفاصيلها بين والي الجهة كريم قسي لحلو، والعامل مدير الشؤون العامة بوزارة الداخلية، ومدير الاستعلامات العامة للامن الوطني، والمدير العام للمطارات، ورؤساء المصالح الجهوية للامن، ومصالح مطار مراكش، وممثلين عن المديرية المركزية للطيران المدني.

ويتعلق الامر وفق المصدر ذاته، باعادة برمجة الرحلات بطريقة جديدة، مع ضرورة التنسيق بين ادارة المكتب الوطني للمطارات ومصالح الامن والجمارك بخصوص الرحلات المبرمجة، من اجل تيسير الاجراءات الامنية وتكييفها مع حجم حركة النقل الجوي بمطار المنارة، تفاديا للاكتظاظ الذي أثر على سمعة المطار مؤخرا.

ويرتقب حسب متتبعين ان يتم بعد هدا الاجتماع تعزيز العامل البشري، والدفع نحو تشغيل المزيد من بوابات العبور والمراقبة لاحتواء الوضع، على بعد اسابيع قليلة من نهاية السنة التي تعرف توافد الالاف من السياح، وعلى بعد ايام قليلة فقط من انطلاق المؤتمر الدولي للهجرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة