“كشـ24” تكشف تفاصيل وصور حصرية عن وصول أول مصابة بفاجعة “طانطان” لمستشفى ابن طفيل والتي كان الوالي بيكرات في استقبالها

حرر بتاريخ من طرف

بحضور عبدالسلام بيكرات والي جهة مراكش تانسيفت الحوز وعمر الصباني نائب المدير الجهوي لوزارة الصحة والمندوب الإقليمي للوزارة بمراكش ومندوب وزارة الشباب والرياضة والبروفيسور هشام نجمي مدير مستشفى إبن طفيل، وصلت عشية يومه الجمعة 10 أبريل الجاري، الضحية الأولى الناجية من “فاجعة” طانطان، الطفلة “حسناء، أ” التي أصيبت بحروق وصفتها مصادر طبية بالخطيرة.

وبحسب مصادر مطلعة لـ”كش،24″، فإن الطفلة التي تم نقلها من مطار العيون على متن طائرة مروحية تابعة للوحدة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش، وصلت حوالي الساعة الخامسة والنصف إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل حيث باشر طاقم طبي متخصص متابعة حالتها.

وقد تفقد والي الجهة عبد السلام بيكرات الطفلة أسماء وأوصى بضرورة العناية بحالتها، ونقل تعليمات جلالة الملك محمد السادس للطاقم الطبي الذي يشرف على اسعاف الجرحى للعناية بضحايا هاته الفاجعة، حيث من المنتظر أن يصل مصابيْن آخرين. 

وكان مدير مستشفى ابن طفيل الدكتور هشام نجمي أكد في تصريح حصري لـ”كشـ24″، أنه هيأ طاقما طبيا مختصا في علاج الحروق لاستقبال المصابين في حادثة السير الخطيرة التي وقعت صبيحة يومه الجمعة على مستوى جماعة الشبيكة بالقرب من طانطان وأودت بحياة 34 شخصا معظمهم تلاميذ وإصابة 9 آخرين بجروح خطير بحسب آخر حصيلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة