كريب الشوكولاتة لفطور متنوع

حرر بتاريخ من طرف

يمكنكِ تحضير اطباق كثيرة و متنوعة على مائدة الفطور في شهر رمضان بوصفات متنوعة، و منها الكريب الذي يعد من الفطائر الفرنسية المشهورة في انحاء العالم ، فمنه الكريب المحشو بالحشوات المالحة مثل الدجاج المتبل والمضاف إليه الخضار والمطبوخ، أو بالأجبان، وغيرها الكثير من الحشوات المالحة، ومنه الكريب الحلو الذي يحشى بالشوكولاتة، أو يدهن بالقشطة ويضاف إليه العسل والموز، ويُعد كريب الشوكولاتة من أكثر الأنواع المحبوبة لا سيما لدى الأطفال، وفي هذا المقال سنقدم لكِ طرق عمل الكريب بالشوكولاتة.

كريب الشوكولاتة

المكونات :
بيضتان.
كوب ونصف من الدقيق.
رشة من الملح.
50 غرامًا من الشوكولاتة الداكنة.
نصف كوب من السكر البودرة.
45 غرامًا من الزبدة المذوبة.
كوبان من الحليب السائل.
ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو.
ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.

طريقة التحضير:

نضع البيض في وعاء عميق، ثم نخفقه جيدًا بواسطة مضرب السلك اليدوي. نضع الدقيق في وعاء عميق آخر، ونضيف إليه كلًا من: السكر البودرة، ومسحوق الكاكاو، والملح. نخلط الدقيق جيدًا مع باقي المكونات حتى يتجانس تمامًا. نضيف خليط الدقيق إلى البيض المخفوق ونقلب المزيجين جيدًا بالمضرب اليدوي حتى نحصل على خليط خالٍ من الكتل. نفرم الشوكولاتة فرمًا ناعمًا، ثم نضعها في طبق حراري ونضيف إليها الزبدة، ثم ندخل الطبق إلى المايكروويف ونتركه حتى تذوب الشوكولاتة. نخرج الطبق من الميكروويف ثم نضيف مزيج الشوكولاتة بالزبدة فوق خليط البيض والدقيق ونقلب الخليط جيدًا. نضيف الفانيليا السائلة، والحليب إلى الخليط ونخفق جيدًا حتى نحصل على عجينة لزجة وقوامها ناعم وسلس. نغطي العجينة ونتركها لمدة ثلاثين دقيقةً حتى ترتاح. ندهن مقلاةً غير لاصقة بالقليل من الزبدة المذوبة، ثم نضع المقلاة على نار هادئة ونتركها حتى تسخن. نسكب كميةً مناسبةً من العجينة السائلة وسط المقلاة باستعمال كوب، ثم نفرد العجينة على كافة أنحاء المقلاة لتصبح رغيفًا دائريًا رقيقًا. نترك العجينة حتى تنضج لمدة دقيقتين، ثم نقلبها إلى الجانب الآخر ونتركها لمدة دقيقتين إضافيتين، ثم نرفع الكريب بالشوكولاتة عن المقلاة، ونسكب كميةً أخرى من العجينة في نفس المقلاة ونحرص على دهن المقلاة بالزبدة قبل إضافة العجين، ونكرر نفس الخطوات حتى تنتهي كمية العجينة. نترك الكريب حتى يبرد قليلًا، ثم نحشوه بالحشوات المفضلة مثل شوكولاتة نوتيلا أو ننثر على سطحه كميةً مناسبةً من السكر البودرة، ونقدمه على سفرة الإفطار أو كطبق خفيف بين الوجبات الرئيسية.

الكريب بالشوكولاتة والموز

المكونات :
110 غرامات من الكريب الجاهز بالشوكولاتة.
180 غرامًا من الموز الناضج.
20 غرامًا من البندق المجروش.
100 غرام من شوكولاتة النوتيلا.
3 غرامات من الشوكولاتة الداكنة المبروشة (للتزيين).

طريقة التحضير:
نضع الكريب في أطباق التقديم، ثم ندهن سطحه بكمية مناسبة من شوكولاتة النوتيلا. نقشر الموز ونقطعه لحلقات دائرية ثم نصفُّه فوق النوتيلا. نوزع البندق المجروش فوق الموز، ثم نلف الكريب من جوانبه الأربعة ونقدمه على السفرة فورًا حتى لا يتغير لون الموز.

كريب الشوكولاتة دون بيض

المكونات :
160 مليلترًا من الماء.
60 غرامًا من الزبدة المذوبة.
ملعقتان كبيرتان من السكر.
500 مليلتر من الحليب السائل.
150 غرامًا من الدقيق.
ملعقة كبيرة من الفانيليا السائلة.
ملعقة كبيرة من الزيت النباتي.
ربع ملعقة صغيرة من الملح.
كمية حسب الرغبة من الشوكولاتة الذائبة.

طريقة التحضير :
نضع الدقيق في وعاء عميق، ثم نضيف إليه كلًا من: الزيت النباتي، والسكر، والملح، والفانيليا السائلة، والحليب، والزبدة، والماء. نقلب المكونات مع بعضها جيدًا بواسطة مضرب الشبك اليدوي حتى نحصل على خليط متجانس وناعم وخالٍ من التكتلات. نغطي الوعاء بالنايلون الغذائي، ثم نضعه في الثلاجة ونتركه لمدة ساعتين. نحمي مقلاةً غير لاصقة على نار متوسطة الحرارة ثم ندهنها بكمية قليلة من الزيت النباتي بواسطة فرشاة عريضة. نسكب كميةً مناسبةً من خليط العجينة وسط المقلاة ثم نفردها بظهر ملعقة الطعام حتى نحصل على رغيف رقيق. نحمر الكريب لمدة دقيقتين، ثم نقلبه إلى الجانب الآخر ونتركه حتى يتحمر. نرفع الكريب عن المقلاة ونضيف كميةً أخرى من العجينة في المقلاة ونكرر الخطوات نفسها مع باقي كمية العجينة حتى تنتهي الكمية. نحشو الكريب بالشوكولاتة، ثم نقدمه مباشرةً.

المصدر: حياتك

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة