كاينة الفلوس.. كشـ24 تكشف عدد أثرياء مراكش وحجم ثروتهم

حرر بتاريخ من طرف

كشف تقرير لـ “Africa Wealth Report 2022” بشأن حجم الثروة في إفريقيا لسنة 2022، ;الذي أنجزته شركة الاستشارات العالمية للمواطنة والإقامة بالشراكة مع “هينلي بارتنرز”، عن عدد الاثرياء المصنفين في خانة الميلونيرات والمليارديرات بالمغرب.

وكشفت البيانات التي اطلعت عليها كشـ24 في التقرير الجديد، ان مراكش تضم اثرياء يملكون قرابة 12 مليار دولار تتوزع على ازيد من 630 ثريا منهم ملياردير واحد، “يملك ازيد من 1000 مليار مغربية” وازيد من 35 مليونير، 5 منهم يقتربون من الانضمام للائحة الميليادريات بمراكش.

والى جانب مدينة مراكش، تشهد الدار البيضاء وطنجة تواجد ابرز الاثرياء بالمغرب، حيث تضم الدار البيضاء 2500 مليونير، اي الأشخاص الذين يملكون مليار سنتيم على الاقل، وبين هؤلاء 120 يملكون ازيد من 10 مليار سنتيم، و13 يملكون 100 مليار، وشخصين في خانة الميليارديرات حيث يملكان ازيد من 1000 مليار لكل واحد منها.

وقد اورد التقرير بان أثرياء مراكش وطنجة، الى جانب باقي أثرياء المغرب يصل عددهم إلى 5000 ثريا، علما ان عدد أثرياء طنجة يقارب بشكل كبير عدد اثرياء مراكش، باستثناء عدم وجود اي ملياردير بمدينة البوغاز.

وحسب ذات المصدر، فإن المدن الـ23 الإفريقية التي تم اختيارها في هذا التقرير كأكثر المدن ثراء في القارة، (تم اختيارها) بناء على قيمة ثروة الأفراد التي يعيشون في هذه المدن، علما أن جوهانسبورغ الجنوب إفريقية هي التي تربعت على رأس أكثر المدن في القارة ثراء، بـ16 آلاف مليونير، و840 ميلتيمليونير، و34 سينتيمليونير، وإثنان من المليارديرات، وتبلغ قيمة الثروة الموجودة بها إلى 239 مليار دولار.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة