كارلوس غصن يتحدث لأول مرة عن هروبه من اليابان

حرر بتاريخ من طرف

للمرة الأولى منذ فراره المفاجئ من اليابان حيث كان قيد الإقامة الجبرية بانتظار بدء محاكمته، يطل قطب صناعة السيارات كارلوس غصن أمام الاعلام في بيروت وفي هذه الأثناء يتحدث غصن من مقر نقابة الصحافة اللبنانية ليشرح لوسائل الإعلام لماذا هرب من اليابان وهو رهن الإقامة الجبرية.

وأكد غصن أنه لم يهرب من العدالة ولكن هرب من أجل العدالة ومن القمع السياسي، واصفا اعتقاله بأنه فصل وحشي عن أسرته وأبنائه، مضيفا إن هروبه يوم مهم يتطلع إليه منذ أكثر من 400 يوم.

وتساءل غصن لماذا يتم تأجيل المحاكمة ولماذا تم منعه من الكلام ولماذا سرب المدعي العام بعض المعلومات غير الصحيحة. مؤكدا أن الهرب هو أصعب قرار اتخذه في حياته.

وكان غصن (65 عاما ) الذي اقتصرت مواقفه منذ وصوله إلى بيروت في 30 دجنبر على بيانين مقتضبين، قد صرح لقناة تلفزيونية أميركية إنه سيكشف خلال مؤتمره الصحافي المنتظر عن « أدلة حقيقية” تظهر وجود رغبة بالإطاحة به من منصبه في اليابان وأسماء من يقفون خلف توقيفه قبل أكثر من عام، وبينهم مسؤولون يابانيون رسميون.

وأحدث فرار الرئيس السابق لتحالف رينو- نيسان- ميتسوبيشي من طوكيو حيث كان ينتظر بدء محاكمته في أربع تهم تشمل مخالفات مالية وتهرب ضريبي، صدمة واسعة في اليابان حيث كان يخضع لقيود أمنية مشددة، وكذلك في تركيا التي استقل منها طائرة خاصة للوصول إلى بيروت.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة