قمة الأعمال تستنفر أجهزة الأمن بمراكش وحراسة خاصة لإقامة الوفد الأمريكي وبنكيران ينزل بفندق يديره شقيق قيادي في الـPPS

حرر بتاريخ من طرف

قمة الأعمال تستنفر أجهزة الأمن بمراكش وحراسة خاصة لإقامة الوفد الأمريكي وبنكيران ينزل بفندق يديره شقيق قيادي في الـPPS
يعرف الحي الشتوي بمقاطعة جليز بمراكش انتشارا أمنيا استثنائيا، عشية إنطلاق أشغال القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال اليوم الأربعاء والتي تعرف ممثلين عن أكثر من 50 دولة.
 
وعلمت “كشـ24” من مصادر موثوقة، أن نائب الرئيس الأمريكي “جون بايدن” الذي ينوب عن أوباما في أشغال القمة والمرفوق بوفد يضم 140 شخصا يقيم مع عقيلته في فندق فاخر بالقرب من الحي الشتوي وسط حراسة أمنية خاصة.
 
مصالح الأمن بالمدينة استنفرت أجهزتها ورفعت من درجة يقظتها لاسيما بمناطق إقامة الوفود الأجنبية وبمحيط قصر المؤتمرات بشارع محمد السادس الذي يحتضن القمة العالمية التي تعرف مشاركة شخصيات مرموقة من عالم السياسة والمال والإقتصاد.
 
وبحسب المصادر ذاتها، فإن رئيس الحكومة عبدالإله بنكيران يقيم بأحد الفنادق بشارع محمد السادس والذي يديره شقيق قيادي في حزب التقدم والإشتراكية أحد مكونات الإئتلاف الحكومي الذي يقوده حزب”البيجيدي”.
 
ويشار إلى أن هذه القمة تشهد حضور أزيد من 3000 مندوب ينحدرون من أزيد من 50 بلدا من أجل التبادل والمناقشة وخلق فرص جديدة للشراكات والأعمال مبنية على روح الابتكار والفرص الجديدة التي تتيحها التكنولوجيات الحديثة، وتقام أشغال القمة على شكل جلسات عامة وموائد مستديرة وتظاهرات ملحقة بناء على برنامج غني ومتنوع ، يتمحور حول عدة مواضيع تهم الاندماج الاقليمي والنمو الاقتصادي المستدام والابتكار الاجتماعي للشباب والتنمية البشرية والهجرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة