قطر تعلق الدراسة في المدارس والجامعات بسبب “كورونا”

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت دولة قطر، اليوم الاثنين، عن تعليق الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة لجميع الطلاب، اعتبارا من يوم غد الثلاثاء وحتى اشعار آخر.

وأوضح مكتب الاتصال الحكومي، في بيان له، أن هذا القرار يندرج في إطار الجهود والإجراءات للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد “حرصا على سلامة الطلاب في كافة الهيئات والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة”.

وفي تدابير موازية، حثت وزارة الصحة العامة، التي كانت اعلنت أمس عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد الى 15 حالة، جميع المواطنين والمقيمين إلى تجنب التجمعات في الأماكن العامة وإرجاء السفر في الوقت الراهن إلا للضرورة، وتطبيق الإجراءات الوقائية للحماية من العدوى، وفقا لما أوصت به على موقعها الإلكتروني وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت قطر أعلنت أمس عن قرارها، الذي يدخل ابتداء من اليوم حيز التطبيق، تعليق دخول القادمين الى قطر من 14 دولة إضافة الى إيطاليا، مؤكدة ان القرار يشمل بصفة مؤقتة “سمات الدخول الفورية والقادمين من هذه الدول من حاملي تصاريح الإقامة سواء للعمل أو غيرها”، وأن هذه الإجراءات الاحترازية قد “يطرأ عليها تحديثات أخرى بناء على مستجدات السلطات الصحية الوطنية والمنظمات الدولية حول انتشار الفيروس”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة