“قطاع الزيتون وزيت الزيتون بالجهة” موضوع يوم دراسي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي يوما دراسيا في موضوع” قطاع الزيتون وزيت الزيتون بجهة مراكش أسفي: الإكراهات والآفاق..”، وذلك يوم الخميس 26 يوليوز 2018 ابتداءا من الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر الغرفة الجهوية بجليز.

و وفق بلاغ للجهة المنظمة، فإن هذا اليوم الدراسي يندرج في إطار توجهات الغرفة الهادفة إلى تقوية دورها في تقديم وتحسين الخدمات التحسيسية والإعلامية اتجاه منتسبيها.

وترتكز أشغال هذا اليوم الدراسي على ثلاثة محاور أساسية تتمثل في “الجانب الإداري والقانوني لولوج قطاع الزيتون وزيت الزيتون، “الإكراهات الكمية والنوعية المتعلقة بمنتجات قطاع الزيتون وزيت الزيتون بالجهة” ثم المحور الثالث حول” إشكالية التسويق الداخلي والخارجي لمنتجات قطاع الزيتون وزيت الزيتون بجهة مراكش أسفي”.

ويشارك في تنشيط هذه المداخلات مجموعة من المؤسسات الإدارية كالمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، والمديرية الجهوية للفلاحة بمراكش، وقسم التنسيق والشؤون الإقتصادية بولاية الجهة، والفاعلين الاقتصاديين في مجال زيت الزيتون المثمثلين في فيدرالية صناعات المعلبات والمنتجات الفلاحية بالمغرب والجمعية الجهوية لمصنعي الزيتون المصبر وزيت الزيتون بجهة مراكش أسفي.

ومن المنتظر أن تختتم أشغال هذا اليوم الدراسي الذي يحضره مجموعة من المقاولات النشيطة في مجال زيت الزيتون ومختصون في تدبير هذا المجال إلى جانب فعاليات المجتمع المدني الذين لهم ارتباط بالإنتاج وتسويق الزيتون وزيت الزيتون بمجموعة من التوصيات التي ستشكل جسرا بين مكونات قطاع الزيتون للوقوف على الآليات والمخرجات للتغلب على المشاكل التي يعاني منها القطاع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة