قسي لحلو يشرف على تدشين منشآت رياضية بتاسلطانت

حرر بتاريخ من طرف

 

أشرف اليوم السبت كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي، وعامل عمالة مراكش، على اعطاء الانطلاقة الرسمية، للفضاء الرياضي المتعدد الاختصاصات، وتوزيع كمية هامة من اللوازم المدرسية والرياضية بجماعة تاسلطانت بالمدينة.

حلول والي مراكش اليوم السبت بجماعة تاسلطانت، جاء تنفيذا للوعود الذي سبق له، أن قطعها على نفسه، تجاه رغبات الثلميذات نزيلات دار الطالبة، خلال آخر زيارة له للمنطقة منذ أسبوعين، بعدما زار المسؤول الأول بالجهة دار الطالبة، واستمع لمختلف مطالب الفتيات المتمدرسات نزيلات المؤسسة المذكورة.

وبهذه المناسبة التي رافق خلالها وفد مهم من المسؤولين الجهويين والمحليين بالمدينة، في مقدمتهم الكاتب العام بالولاية، ورضوان خيرات المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة بجهة مراكش اسفي، وأحمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة، وعبد اللطيف العزوزي رئيس القسم الاقتصادي بولاية الجهة، إلى جانب عبد العزيز الدرويش رئيس جماعة تسالطانت. أشرف لحلو على إعطاء الانطلاقة الرسمية لفضاء رياضي تمت تهيئته مؤخرا، ويضم ملعبين لكرة السلة، ويمكن استغلاله أيضا، لممارسة رياضات اخرى، ككرة القدم، والكرة الطائرة، وكرة اليد، .

كما تم توزيع كمية مهمة من الألبسة واللوازم الرياضية، على الفتيات نزيلات دار الطالبة،إلى جانب كمية مماثلة من الكتب المدرسية، والمراجع المتعلقة بالعلوم، والآداب، وتعليم اللغات ،وغيرها من المعاجم والكتب الخاصة بالثقافة العامة.وذلك كمبادرة من الوالي قصد تشجيع الفتيات على متابعة دراستهن الإعدادية والثانوية، ودعم الثلميذات لاسيما المنحدرات من الوسط القروي على الدراسة والتحصيل، والتقليص من نسبة الهدر المدرسي، بالمراكز القروية وشبه القروية ،المحيطة بجماعة تاسلطانت بمدينة مراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة