قرار مجلس الأمن حول الصحراء.. دعم الاستقرار في مواجهة الفوضى

حرر بتاريخ من طرف

 قالت صحيفة (ذا تايمز أوف إنديا) الهندية، إن القرار الذي أصدره مجلس الأمن الدولي حول الصحراء المغربية، خلال شهر أبريل المنصرم، يدعم الاستقرار

وأوضحت الصحيفة، في مقال رأي نشرته على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، أن “مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة اعتمد، خلال إصداره للقرار الأخير حول الصحراء المغربية، على مقاربة ترتكز على دعم سبل الاستقرار في مواجهة حالات الفوضى وعدم اليقين ومختلف التغيرات التي يمر منها العالم حاليا”.

وأضافت الصحيفة الهندية أنه “من خلال هذا القرار، شدد مجلس الأمن الدولي على أن التوصل إلى حل سياسي لهذا النزاع طويل الأمد وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في منطقة المغرب العربي، من شأنهما المساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الساحل الإفريقي”.
كما أبرزت الصحيفة الهندية أن مجلس الأمن رحب بالجهود الجادة التي يبذلها المغرب، وخاصة مقترح الحكم الذاتي الذي تقدمت به المملكة في عام 2007، واصفا إياه بالمقترح الجدي وذي المصداقية، الذي يسعى إلى إيجاد تسوية لهذا الملف.

ومن هذا المنطلق، تضيف الصحيفة، فقد جدد مجلس الأمن الدولي التزامه بمساعدة الأطراف على التوصل إلى سلام عادل ودائم ومقبول من الأطراف لقضية الصحراء المغربية، كما طالب المجلس الجهات المعنية بضرورة إحصاء ساكنة مخيمات تندوف.
وخلصت الصحيفة الهندية إلى أن “قرار مجلس الأمن يصب في مصلحة دعم العملية السياسية للتوصل إلى حل مقبول .. لا يمكن تحقيقه سوى بالاستناد إلى مخطط الحكم الذاتي الذي طرحه المغرب”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة