قرار آخر للعربي بلقايد يُعَجِّل بتدخل الوالي مفكر لمنع تطبيقه على الفنادق والمطاعم بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” من مصادر مطلعة، أن المجلس الجماعي لمراكش في شخص رئيسه “محمد العربي بلقايد” قرر التخلص من مسؤولية جمع النفايات الخاصة بالمؤسسات الفندقية والمطاعم السياحية بالمدينة الحمراء، وذالك حسب ما جاء في دورية وزارية عدد 1305 والمؤرخة بتاريخ 17 دجنبر 2012، والمتعلقة بتفعيل الإتاوة من خدمات المرفق العمومي الجماعي للنفايات المنزلية والنفايات المماثلة لها وكيفية تطبيقها.

وأضافت مصادرنا، أن المجلس طلب من أرباب الفنادق التكفل بتصريف النفايات التي تطرحها الفنادق والتي تصل إلى 100 طن يوميا، حيث أن الجماعة ستعطي أوامرها في القريب العاجل للشركات المفوض لها قطاع نظافة المدينة بعدم جمع النفايات التي تنتجها المؤسسات الفندقية بالمدينة الحمراء.

 
القرار عجّل بتدخل والي جهة مراكش آسفي محمد مفكر، الذي أثار انتباه العمدة إلى أن المدينة الحمراء مقبلة على تنظيم مجموعة من التظاهرات الدولية المهمة، بالاضافة الى آثاره السلبية على المؤسسات السياحية التي تمر بأزمة خانقة.

وفي سياق متصل أكد عضو بالمكتب المسير لـ”كشـ24″ أن المجلس الجماعي وجد القرار على مكتبه بعد توليه تدبير شؤون المدينة، وأراد تفعيله بعدما ظل مجرد حبر على ورق في عهد العمدة فاطمة الزهراء المنصوري. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة