قبيل يوم الاقتراع.. ولاية جهة مراكش تنظم دورة تكوينية لفائدة ممثلي الهيئات السياسية

حرر بتاريخ من طرف

نظمت عشية يومه الأحد 05 شتنبر 2021، انطلاقا من الساعة الثامنة مساء، بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، دورة تكوينية لفائدة ممثلي الهيئات السياسية، أشرف عليها السيد نائب رئيس مصلحة الشؤون الداخلية، بحضور السيد رئيس مصلحة الإنتخابات.

وقد تطرقت الندوة لإشكال أوراق التصويت الملغاة، و مدى تأثيرها على إرادة الناخبين، بهذا الصدد، سلط السيد رئيس قسم الإنتخابات، الضوء على الحالات التي تكون فيها أوراق التصويت ملغاة، إستنادا إحكام المادتين 78 و 79 من القانون التنظيمي رقم 11/27 المتعلق بمجلس النواب، وهي:

– الأوراق التي تحمل علامة خارجية أو داخلية من شأنها أن تضر بسرية الإقتراع، أو تتضمن كتابات مهينة للمرشحين أو غيرهم، أو تشتمل على إسم المصوت، أو لا تحمل طابع السلطة الإدارية المحلية.

– الأوراق التي يعثر عليها في صندوق الاقتراع بدون علامة تصويت، أو تحمل علامة تصويت لفائدة أكثر من لائحة واحدة بالنسبة للإنتخاب على مستوى الدائرة الانتخابية المحلية، أو بالنسبة للإنتخاب على مستوى الدائرة الانتخابية الجهوية .

– الأوراق المشطب فيها على لائحة أو عدة لوائح او على إسم وكيل لائحة أو وكلاء عدة لوائح.

و في تصريح للسيدة حسناء الخرقي ممثلة حزب الديمقراطيين الجدد، نوهت بالندوة، و بمجهودات السلطات في إنجاح العملية الإنتخابية، و الحرص على ضمان حرية المواطنين في إختيار ممثليهم، مشيرة إلى دور الأحزاب في تعبئة المواطنات و المواطنين يقصد المشاركة الفعالة في الحياة السياسية،. و إنجاح العرس الانتخابي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة