قبيل ساعات من هدم نصب الهولوكوست.. صاحب المشروع يناشد الملك

حرر بتاريخ من طرف

قام “اوليفير بينكوفسكي”مؤسس المنظمة الالمانية “بيكسل هيلبر”، التي اثارت ضجة بمحاولة تشييدها لاكبر نصب تذكاري للهولوكوست في العالم بمنطة ايت فاسكا باقليم الحوز، بمناشدة الملك محمد السادس، قبيل ساعات من موعد استكمال عملية الهدم، وازالة النصب التذكاري الضحم الذي لا زال يتوسط الورش المنكوب.

وجاء في تدوينة لمؤسس “بيكسل هيلبر” أن الفن ليس جريمة، مشيرا انهم يقدرون اللطف الذي لا نهاية له لجلالة الملك محمد السادس، ويأملون أن يمنع هدم برج المحرقة التذكاري في مراكش، والذي سيتم هدمه بحلول الخميس 29 غشت.

واضاف صاحب المشروع المثير للجدل ” منذ عام 2014 ونحن نشيطون في المغرب، ونحب دفء الناس، والإمكانيات التي لا نهاية لها من الأفكار والمشاريع”، مشيرا انه تم إنتاج ما يكفي من الطحالب والخبز المعلب في المغرب، لفائدة الاطفال الذين يعانون من الجوع في إفريقيا خلال هذه الفترة.

وذكر “اوليفير بينكوفسكي” باهداف مشروعه، مشيرا انه تخليد لذكرى المحرقة النازية لليهود الذين قُتلوا في أوروبا ، والمغتربين المسلمين الأويغور في الصين ، والسنتي والروما في جميع البلدان وجميع الفلسطينيين المقتولين ايضا.

وكانت السلطات المحلية بالحوز قد اقدمت على هدم نصب الهولوكوست بدوار “الكركور” بجماعة “أيت فاسكا”، يوم الاثنين الماضي، بسبب عدم توفره على أي ترخيص بالبناء، بعد الجدل الواسع الذي اثاره المشروع بعد وصول خبر النصب واهدافه للرأي العام.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة