قائمة أشهر الفنادق والمطاعم لتناول وجبات الإفطار بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

مع حلول شهر رمضان المبارك، تقترح أشهر فنادق ومطاعم المدينة الحمراء قائمة متنوعة لوجبات “الإفطار الرمضاني”، تتخللها عروض موسيقية عربية أصيلة، تمزج بين إيقاعات مجموعة كناوة، وذلك حرصا منها على تقديم تجربة فريدة للزبناء.

كما تعتمد  هاهه المحلات على جميع العلامات التجارية الكبرى في فن الطهي، من خلال الاستعانة بطهاة مشهورين في تماهي مع الوصفات المغربية التقليدية.

وفيما يلي أهم المطاعم والفنادق التي اختارت تقديم عروض لافطار متميز في شهر رمضان 2019:

فندق سلمان

سيتم تقديم بوفيه الإفطار في فندق “Selman” في مطعم ” Assyl ” المغربي، حيث سيشتمل “البوفيه” على التخصصات المغربية والعالمية والأطباق اللبنانية وأطباق من السوشي والشواء و المحار، كما يوفر مطعم ” Assyl ” أيضًا قائمة طعام صحية مع العصائر والسلطات.

وبالنسبة للترفيه ، يلعب فندق “Selman” دور تقديم الأصالة، حيث تختلف العروض الترفيهية من يوم لآخر: Fusion Gnawa (الأربعاء والأحد) ، DJ (الجمعة والسبت) والثنائي الأندلسي ومع عرض أصلي عربي أيام (الاثنين والثلاثاء والخميس).

السعر: 550 درهم

رويال منصور

يقدم مطعم La Table في فندق Royal Mansour بوفيه متنوع وأطباق أخرى يتم تقديمها على الطاولة، حيث سيستمتع ضيوف الفندق بفطور في أجواء تتخللها النوتات الموسيقية الأندلسية.

وقام الشيف “جيروم فيدو” وفريقه بإعداد قائمة رمضانية مع الأطباق التقليدية مثل حساء “الحريرة” ولكن أيضًا أكثر معاصرة، وسوف يلعب Royal Mansour ، خلال تقديمه للفطور الرمضاني الخاص به، بتوفير طاقة من الألفة في جو حميم.

السعر: 550 درهم و 300 درهم للأطفال من عمر 10 إلى 14 سنة.

فندق المامونية

لقضاء عطلة الصيام، سيقترح المطعم المغربي في فندق Mamounia الأسطوري مجموعة واسعة من الحساء والعصائر والأطباق التقليدية الأخرى دون أن ينسى مجموعة مختارة من الطاجين والأطباق اللذيذة.

و بالنسبة للترفيه، فإن الفندق ليس استثناءً للقاعدة من خلال تقديم الموسيقى الأندلسية.

السعر: 410 درهم

فيرمونت رويال بالم مراكش

يستقبل فيرمونت رويال بالم مراكش ضيوفه طوال شهر رمضان في مطعم العين المغربي، مع تقديم خلفية الموسيقى الأندلسية، و سيتم أيضا تقديم قائمة تضم التوابل والمكونات الأساسية للمطبخ المغربي من خلال مزج التقاليد العربية والأمازيغية والمغربية.

و يشتمل البوفيه على “الحريرة الفاسية” التقليدية والدجاج والعدس في معجنات ولحم الضأن ولحم الخضروات وزبدة الكزبرة.

السعر: 400 درهم وخصم 50 ٪ للأطفال دون سن 12 سنة.

 منتجع السعدي

طوال شهر رمضان ، يوفر قصر السعدي لضيوفه فرصة لتناول الإفطار في مطعم الذواقة المغربي La Cour des Lions.

وقام القصر بإعداد أطباق المطابخ المغربية التقليدية مع الحساء والمعجنات والسلطات الفاخرة والأطباق التي تحترم عادات وطرق الأجداد، ولكنها مشوية أيضًا. وبالنسبة للحلويات، سيتم تقديم المعجنات المغربية الفاخرة.

السعر: 450 درهم مع خصم 50 ٪ للأطفال من 4 إلى 12 سنة.

منتجع فور سيزونز

يقدم Four Seasons Resort Marrakech طوال الشهر الكريم تجربة حصرية لطاولة الإفطار في مطعم Quattro. على البرنامج ، بوفيه يجمع بين المطبخ المغربي ونكهات عالم البحر الأبيض المتوسط مع فن الطهو الإيطالي.

في القائمة ، مجموعة من الوصفات التي يتخيلها الشيف التنفيذي تيري بابيلييه وفريقه ، تسلط الضوء على المنتجات الموسمية والمتوسطية: المأكولات التقليدية والأطباق العالمية، بما في ذلك السوشي و المحار و الشواء.

ونجد أيضًا كل الأطباق المغربية التي لا بد منها: حساء حريرة ، بريوات ، مسمن ، باتبووت … وقبل كل شيء ، العديد من الأطباق التقليدية ، مثل الدجاج و الطاجن ، التانجيا وعدد لا يحصى من السلطات المغربية وكذا مجموعة متنوعة من الحلويات والمعجنات التي ابتكرها رئيس الطهاة أنور آيت عبد العالي.

جو جانبي، سيكون التركيز على المغنين المحليين.

السعر: 450 درهم.

بالميراي ريزورت

بمناسبة شهر رمضان ، دعا منتجع بالميراي 9 طهاة مغاربة الى اجتماع نظمه الشيف التنفيذي لمنتجع بالميراي حسن أجزول، الذي يقترح اختيار عدد واسع من الأطباق بنكهات العالم، بالإضافة إلى أطباق السلطة و العصائر والحساء.

و يقدم مفهوم منتجع Ftour de la Palmeraie أطباق آسيوية ولبنانية وإيطالية ومغربية إلى جانب شواء  بالإضافة إلى ركن للمأكولات البحرية وآخر مخصص للحلويات.

جميع العروض الترفيهية سيتم تقديمها من خلال عرض حي للأندلس العربي.

السعر: 299 درهم مع خصم 50 ٪ للأطفال من عمر 4 إلى 12 عامًا.

سوفيتيل مراكش

يعد فندق سوفيتيل مراكش زبناءه  بـ “البرج الإمبراطوري” ، في مكان مثالي لمطعم L’Orangerie. يقدم Chef Ahmed Ed-Defaa بوفيه متنوع من الأطباق التقليدية.

و يمكن للضيوف الاستمتاع بأطباق الشيف أثناء الاستمتاع بالتراس والإطلالة الرائعة على المسبح اللامتناهي و يتم تقديم الإفطار بين السابعة والعاشرة مساء.

الأسعار: 400 درهم

قصر ناماسكار مراكش

بمناسبة الشهر المبارك، يقترح قصر ناماسكار ثلاث صيغ للصيام. أولاً ، يتم تقديم بوفيه عالمي في مطعم Le Namaskar والذي يقدم أطباق الذواقة بنكهات العالم. كل ذلك في جو دافئ وتقليدي يتخلله ثلاثي أندلسي، من الاثنين إلى الأربعاء ، وثنائي غيتار من الخميس إلى الأحد.

لمحبي فن الطهو الآسيوي، سيتم تقديم قائمة Thai Ftour على تراس Nomad.

وأخيراً، قام قصر ناماسكار ببرمجة تركيبة نافورة خاصة في حدائقه. وسيتم تقديم هذا الإفطار تحت خيمة مغاربية.

سعر بوفيه الفطور: 438 درهم

قائمة طعام الإفطار التايلندي: 588 درهم

برج خاص تحت الخيمة المغاربية: 688 درهم من 5 أشخاص

فندق موفنبيك منصور الذهبي

يوفر فندق Mövenpick لضيوفه دفعة سخية في حدائق الواحة. وبجوار المسبح ، يقدم الفندق بوفيه متنوع ، يتكون من الحساء والمشروبات الساخنة والباردة ، والتخصصات المغربية المتنوعة ، والسلطات ، والطيور ، والمشويات ، والتخصصات الدولية ، إلخ. الفندق يقدم كشكولا للموسيقى التقليدية مع قطع مختارة من الفن الأندلسي.

السعر: 350 درهم

راديسون بلو

يقع فندق Radisson Blu في Carré Éden ، ويقدم بوفيه متنوع مع تخصصات المطبخ المغربي والعالمي.

ويضم برنامج الإفطار: محطات للطهي الحية (الأطباق الهندية والإيطالية والإسبانية والصينية) ، واللحوم المشوية، ومجموعة متنوعة من المأكولات اللبنانية ، ومجموعة واسعة من المعجنات المغربية والعالمية ، وقائمة من العصائر والمشروبات الساخنة والشاي المغربي، مع الإستعانة بخدم على الشرفة.

السعر: 350 درهم وخصم 50٪ للأطفال دون سن 12 سنة

 موغادور منارة

اختار طهاة Grand Mogador Menara هذا العام تقديم برنامج للطهي متعدد الأطباق التقليدية وتم تكييفها مع كل الأذواق.

يتم تقديم مجموعة مختارة من وصفات رمضان مع اختيارات بين الأطباق والوجبات  المغربية واللبنانية والآسيوية.

هذا العام ، سيكتشف الرياضيون، أطباق خالية من الغلوتين بتخصيص مأكولات لـ “الغذاء الصحي”.

السعر: 280 درهم (سعر فردي) و 230 درهم (سعر الشركات)

مود ميلانو 1933

تقترح المؤسسة لزبنائها على “التراس” أو في الداخل ، بوفيه الإفطار مزين بسخاء حول التخصصات الإيطالية والشرقية (عصير التخلص من السموم والفواكه الطازجة والحساء والشوربات، الساخنة والباردة، ومجموعة متنوعة من معجنات فيينا والسلطات والخضروات، طبق الجبن، وغيرها).

ويوفر Mod Milano 1933 أيضًا العديد من منصات التذوق (الفطائر المغربية ، شاي تشابا ، العصير ، الآيس كريم التقليدي). ويتم تقديم الإفطار كل مساء من الساعة 19:00 حتى 22:00.

السعر: 350 درهم مجانًا للأطفال دون سن 12 عامًا

فندق وسبا تيجميزا بوتيك

يقع Tigmiza Marrakech في قلب Palmeraie ، ويتميز بالنباتات الخضراء، في أجواء دافئة في مطعم Lallati أو بجانب حمام السباحة، يقدم Tigmiza قائمة انتقائية، مع خدمة على الطاولة، و من خلال تقديم قائمة من طعام الإفطار يمنح مطعم Lallati مكانة للمأكولات المغربية والتخصصات الرمضانية.

السعر: 320 درهم

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة