قائد ملحقة إدارية يعطي الضوء الأخضر لشباب حي المحاميد بمراكش لاحتلال الشارع العام

حرر بتاريخ من طرف

عقد قائد الملحقة الادارية “بوعكاز” بحي المحاميد صبيحة يومه الخميس 25 ماي، اجتماعا مع مجموعة من الشباب المحتجين منذ مساء أمس الاربعاء، على خلفية تفشي احتلال الشارع العام بمنطقة الاقواس، وتواصل توافد الباعة والفراشة من مختلف المناطق على الحي، ما حوله الى سوق عشوائي يؤرق بال الساكنة بالموازاة مع تساهل السلطات.

وحسب مصادرنا فإن الاجتماع الذي حضره البعض من الشباب المحتجين فضلا عن بعض ممثلي الساكنة، لم يفضي الى نتائج طيبة ولم يقرب وجهات النظر، ما دفع القائد الى اعطاء الضوء الاخضر للشباب المحتجين لاحتلال الشارع بدورهم، بعدما اشاروا لكونهم يعانون من البطالة في وقت يحتل فيه مئات الغرباء شوارع حيهم، ويستعدون للاستفادة من محلات في اطار تعويض الباعة المتجولين والفراشة.

وتضيف مصادرنا ان النتائج السلبية للاجتماع المذكور، قد تمهد لفوضى عارمة في شارع “الاقواس” والازقة المجاورة بعدما حصل المحتجون على تفويض شفوي بمزاحمة محلتي الشارع، وسط مخاوف من نشوب احداث عنف بين الشباب المحتجين والفراشة. 

ويناشد المهتمون تدخلا عاجلا من طرف والي الجهة من اجل وضع حد لفوضى احتلال الشارع العام بشارع “الاقواس” ومختلف الازقة المحيطة به، خصوصا بعدما ابانت السلطات المحلية في المنطقة عن عجزها امام الظاهرة، واستسلامها تاركة ساكنة الحي في معاناة يومية قد تتطور الى ما لا يحمد عقباه بعد التطورات  الاخيرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة