قائد الملحقة الإدارية الداوديات يستدعي مجددا لجنة لتنفيذ قرار هدم بناء غير قانوني بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أكد نجل مواطنة تقطن بالمنزل رقم 12 بلوك 42 بالحي المحمد الشمالي الداوديات بمراكش، أن قائد الملحقة الإدارية الداوديات وجه الإستدعاء مجددا إلى أعضاء لجنة مختلطة لتنفيذ قرار هدم بناء غير قانوني.

وأوضح المتحدث للجريدة أن الإستدعاء تم توجيهها إلى كل من نائب رئيس مقاطعة جليز بالملحقة الإدارية الداوديات، قسم التعمير بولاية جهة مراكش، مجلس مقاطعة جليز، المجلس الجماعي لمراكش، الوقاية المدنية، الوكالة الحضرية ومصالح أمن ولاية مراكش، وذلك من أجل تنفيذ قرار هدم بعد يوم غد الخميس 16 فبراير الجاري.

وكانت المواطنة التي تقطن بالمنزل رقم 12 بلوك 42 بالحي المحمد الشمالي الداوديات بمراكش رسالة إلى والي جهة مراكش آسفي عبد الفتاح لبجيوي بخصوص غياب بعض أعضاء لجنة تنفيذ الهدم ضد مخالفة في التعمير ماسة بسلامة المواطنين. 

وجاء في الشكاية التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، أن قائد الملحقة الإدارية الداوديات أصدر استدعاء لأجل تنفيذ أمر بالهدم يوم 31 يناير المنصرم بعد سلوك مسطرة قانونية تحتكم للشكل والجوهر احترم فيها آلية الإخبار عبر بعث إشعارين للمخالف يأمره بضرورة هدم الإنشاء المخالف لقوانين التعمير وفقا لمدونة جديدة، غير أن نصاب اللجنة لم يكتمل بسبب غياب ممثلي الوقاية المدنية، الوكالة الحضرية وممثل مجلس المقاطعة مع العلم أن أعوانهم من أسسوا المحضر الذي يحمل توقيعاتهم. 

وتساءلت المشتكية كيف لمن أوصى في محضر أن يتغيب عن تنفيذه، وهل يعقل الأ يحترم استدعاء موجه من رجل سلطة في موضوع يخص سلامة ساكنة البيت المذكور. 

وطالبت المشتكية والي جهة مراكش آسفي أن يوجه استفسارات لرؤساء تلك المصالح وسلوك المناسب لتنفيذ مقرر الهدم في موضوع يتعلق بخطر جسيم يهدد السلامة البدنية للساكنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة