في عز أزمة كورونا.. برنامج اسرائيلي للترويج لمراكش وكشـ24 تكشف تفاصيل حصرية

حرر بتاريخ من طرف

في اطار التطور الملحوظ للعلاقات المغربية الاسرائيلية، وفي عز أزمة كورونا، باشر فريق برنامج اسرائيلي شهير في تصوير حلقات موسمه العاشر في مدينة مراكش.

وحسب المعطيات التي توصلت بها “كشـ24” فإن برنامج تلفزيون الواقع الشهير في اسرائيل، اختار مدينة مراكش بتشجيع من اليهود المغاربة، والذين سيكون لهم دور كبير في التعريف بمجموعة من المناطق بمراكش وضواحيها وبمجموعة من العادات، من خلال وصلات ترفيهية ومباريات استعراضية بمجموعة من الملاعب المُصغرة المُعدة خصيصا لتصوير الحلقة المخصصة لمراكش، ومن ضمنها ملعب في قلب ساحة جامع الفنا.

وفق مصادر مقربة من فريق التصوير، فإن الملعب المصغر الذي تم إعداده بساحة جامع الفنا، سيشهد مباراة استعراضية لفريق نجوم اسرائليين معروفين، بالاستعانة بعربات صغيرة “برويطة” كشكل من اشكال اللعب الاستعراضي وذلك لمدة تناهز 40 دقيقة، على ان تشهد ملاعب عديدة اخرى مباريات تزاوج بين التنافس والترفيه والدعاية لمراكش، وللالعاب التقليدية التي كان يلعبها الاطفال المغاربة قبل عقود، بمن فيهم اليهود المغاربة.

وحسب مصادرنا، فإن اطوار الحلقات الدعائية والترفيهية ستجرى طيلة شهر ماي، بين ملاعب معدة لهذا الغرض بدار دباش، وجامع الفنا، ومركب عند علي، ونادي بلدي كونتري، ونادي لوتوس، وبمضمار سباقات تسلطانت، وباحدى منتجات اكفاي، وبملعب المصلى بمنطقة أكدال، وآخر بملعب للقرب بسيدي يوسف بن علي، وأخرى بساحة القزادية بحي الملاح.

وكان من المقرر ان يتم تصوير الموسم الحالي في الامارات في أعقاب عودة العلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، الا ان عدم التوصل الى اتفاق بخصوص التفاصيل، وضغط اللوبي المغربي في اسرائيل، حوَل التصوير الى المغرب في محاولة لدعم وجهة المغرب سياحيا لدى الاسرائليين، ودعما لعودة العلاقات بين المغرب واسرائيل.

ويبث البرنامج منذ عام 2012 على شبكة الكابلات الرائدة في إسرائيل، ومنذ انطلاقه وحتى الآن، سجل البرنامج أكثر من 50 مليون تنزيل حسب الطلب، وملايين المشاهدات عبر المنصات الرقمية الرئيسية بما في ذلك YouTube و Facebook و Instagram، علما ان المواسم السابقة من المسلسل، جرى تصويرها في البرازيل وتايلاند والمكسيك والأرجنتين والبرازيل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة