في ظل جائحة كورونا.. نقابة عمالية تدعو إلى الخروج في تظاهرات فاتح ماي

حرر بتاريخ من طرف

في الوقت الذي يتجه فيه المغرب إلى منع التظاهر في فاتح ماي بسبب جائحة كورونا وللمرة الثانية على التوالي، أصدرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل نداء للمشاركة في مسيرات فاتح ماي العمالية. وقالت إنها قررت أن تخلد هذه السنة بكافة الأقاليم تظاهرات فاتح ماي 2021، تحت شعار “لا لاستغلال الظرفية للمس بالحقوق والحريات والمكتسبات الاجتماعية”.

وتحدثت هذه النقابة العمالية عن الأوضاع الصعبة والحرجة التي تواجهها الطبقة العاملة بالمغرب، من جراء التداعيات المستمرة لجائحة الكورونا وتهرب الحكومة المغربية من التفاوض الجدي والإصرار على تدمير القدرة الشرائية وتسريح العمال والتشجيع على الشغل خارج القانون وضرب حق الانتماء النقابي والاحتجاج وتمرير القوانين المعادية لحقوق العمال والموظفين.

وقالت إنها قررت الخروج للاحتجاج في فاتح ماي من أجل الدفاع عن الحريات النقابية والحق في الإضراب والاحتجاج والتظاهر السلمي، والحفاظ على مناصب الشغل وإرجاع الموقوفين والمطرودين، ووضع حد لمسلسل تسريح العمال وإغلاق المؤسسات، وتحسين الدخل عبر الزيادة العامة في الأجور، والرفع من الحد الأدنى للأجور بالقطاع الصناعي والخدماتي والفلاحي ومراجعة الضريبة على الدخل وتمكين الأسر الفقيرة من دخل قار لمواجهة متطلبات العيش الكريم. ودعت النقابة عموم أعضائها إلى الانخراط في تظاهرات فاتح ماي العمالية بكافة الأقاليم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة