في أول ظهور له عقب فترة غياب… الداعية السعودي العريفي يثير الجدل

حرر بتاريخ من طرف

أثار الداعية السعودي المعروف، محمد العريفي، جدلا واسعا، عقب ظهوره في مقطع فيديو ترويجي لمهرجان “شتاء طنطورة” السياحي والفني في محافظة العلا شمالي البلاد.

ونشرت إدارة المهرجان، مقطع فيديو للعريفي، يحث فيه على السفر الذي يفرج الهم ويجلب العلم والصحبة وغيرها من الفوائد، والتعرف على حضارات الأمم السابقة.

وظهرت صور للعريفي وهو يتجول بين قصر الفريد ومسرح مرايا وجبل عكمة في المنطقة التاريخية لمحافظة العلا، التي تستضيف المهرجان الأول في تاريخ السعودية.

وأثارت مبادرة العريفي ردود فعل واسعة، ما بين رافضون يرون أن أراء العريفي مخالفة لآرائه السابقة بشأن الفنون والاختلاط والفعاليات الترفيهية.

كما يوجد فريق آخر، دعا إلى تقبل التغيير الجديد لدى العريفي ومبادرته، ونسيان ماضيه طالما أن من يستضيفه جهة حكومية.

ويختتم مهرجان “شتاء طنطورة” فعالياته الجمعة المقبل، بعد أن نظم حفلات فنية لكبار الفنانين العرب والعالميين، مثل ياني وعمر خيرت وماجدة الرومي، واستضاف سياحًا من مختلف دول العالم في إطار سعي البلاد للتحول إلى قبلة سياحية.

ويعد هذا أول ظهور للعريفي منذ ديسمبر الماضي، عندما توقف الداعية عن الظهور عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، تزامنا مع حذف حسابه في “تويتر” وغيابه عن الظهور الإعلامي.

وكانت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، قد منعت الداعية السعودي، في سبتمبر الماضي، من الخطابة في مساجد المملكة دون توضيح أسباب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة