في أوج أزمتها.. 20 شركة طيران من بينها “لارام” أمام القضاء

حرر بتاريخ من طرف

بعد تهديدات بمقاضاة شركات الطيران التي ترفض تعويض قيمة تذاكر زبائنها بعد تعليق الملاحة الجوية الذي يندرج ضمن إجراءات الوقاية من انتشار وباء كورونا عبر العالم، باشرت الجمعية الفرنسية UFC-Que Choisir إجراءاتها أمام العدالة في هذا الشأن.

ونقلت مجلة “جون أفريك” الفرنسية، عن بيان نشرته UFC-Que Choisir تأكيد الجمعية أنه من بين 57 شركة للطيران، التي أرسلت إليها الجمعية الفرنسية للدفاع عن المستهلك إشعارًا رسميًا نهاية أبريل بتعويض الزبائن، عشرون شركة بما في ذلك الخطوط الجوية الملكية المغربة، الخطوط الجوية الفرنسية والتي ”تجاهلت الإشعار”.

وأشارت الأسبوعية الفرنسية الى أن بعض الشركات استجابت بشكل إيجابي للإشعار الرسمي لـ UFC-Que Choisir، فيما تجاهلت العديد من شركات الطيران الاخرى التحذير. واستمروا في انتهاك اللوائح بفرض قسائم شراء على الزبائن بدل تعويض رحلاتهم الملغاة.

وأكدت الجمعية التي تنشر قائمة 20 شركة ترفض سداد تذاكر عملائها، و أمام ذلك لا يبقى على الجمعية سوى رفع النزاع أمام المحاكم، مشيرة الى أن من بين الشركات المعنية: الخطوط الجوية الجزائرية، الخطوط الجوية الفرنسية، الخطوط الملكية المغربية، الخطوط التونسية، الخطوط الجوية التركية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة