فيروس “كورونا” يمنع صلاة الجماعة بايطاليا

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مصادر مطلعة من داخل الجالية المغربية في ايطاليا، ان بعد بؤر انتشار فيروس كورونا، صارت شبه معزولة، ولم يعد المواطنون يخرجون من منازلهم الا للضرورة، وبالاستعانة بالاقنعة الواقية.

ووفق المصادر ذاتها، فإن من ابرز تجليات حالة الخوف التي انتشرت في مناطق من قبيل مدينة “كودونيو”، هو توقف طقوس جماعية من قبيل صلاة الجاليات العربية جماعة في المساجد، حيث صارت فارغة تماما واصبح المسلمون يصلون بشكل منفصل داخل منازلهم خوفا من التعرض للاصابة بالفيروس خلال التجمعات.

وتعد إيطاليا واحدة من ثلاث مناطاق عالمية ساخنة لانتشار الفيروس خارج الصين، حيث ارتفعت حالات الوفاة بفيروس كورونا في إيطاليا، يومهالاربعاء إلى 12 شخصا، وحالات الإصابة بالفيروس إلى 357 شخصا في 8 مناطق بالبلاد.

وقد أعلنت العديد من الولايات شمالي إيطاليا، إغلاق المدارس مؤقتاً، نظراً لانتشار الفيروس بشكل سريع، كما أغلقت العديد من الكنائس أبوابها، وألغي كارنافال البندقية التقليدي كما أعلن وزير الشباب والرياضة الإيطالي فينشنسو سبادافورا، إجراء 6 مباريات شمالي البلاد، في الأسبوع 26 من الدوري الإيطالي للدرجة الأولى، بدون جماهير.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قد أعلن أول أمس الاثنين ، أن “مستشفى” لم يحترم المعايير تسبب في نشأة إحدى بؤر فيروس كورونا المستجد في شمال إيطاليا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة