فيروس “كورونا” يصيب أطباء وممرضين ضمن 62 حالة جديدة بطنجة

حرر بتاريخ من طرف

تأكدت، ليلة الأحد الاثنين، إصابة خمسة أطباء وأربعة ممرضين ومواطنين آسيويين، إصابتهم بفيروس كورونا، بعدما جاءت التحليلات المخبرية التي خضعوا لها إيجابية، وذلك ضمن الإصابات الـ 62 المعلن عنها بمدينة طنجة.

المعطيات المتوفرة أوضحت أن اكتشاف إصابة الأطر الطبية، أتى في سياق التحليلات التي تُجرى للمخالطين، حيث تم اكتشاف إصابتهم بالفيروس أثناء اشتغالهم بالمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة.

وتسارع السلطات المحلية والإقليمية والصحية بطنجة الزمن، من أجل حصر المخالطين وإخضاعهم للحجر الصحي والتحليلات المخبرية. كما تم نقل الحالات المصابة إلى المستشفى الميداني المُقام بالغابة الديبلوماسية (غابة ميريكان) بضواحي منطقة جزناية، بطنجة لتلقي العلاج.

يشار إلى أن جهة طنجة تطوان الحسيمة، سجلت خلال 16 ساعة الماضية، من السادسة من مساء أمس الأحد إلى غاية العاشرة من صباح اليوم الإثنين، 62 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وارتفع بذلك إجمالي الإصابات في هذه الجهة الشمالية إلى 2195 حالة، لتستقر الجهة في المرتبة الثانية في المغرب كأكثر الجهات تسجيلا لفيروس كورونا بعد جهة الدار البيضاء سطات التي بلغ المجموع فيها إلى 3379 حالة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة