فيروس كورونا.. تسجيل أول حالة وفاة في بلجيكا

حرر بتاريخ من طرف

أعلن كل من وزير الصحة الفيدرالية البلجيكية ماجي دو بلوك ووزير جهة بروكسيل للصحة ألان مارون، اليوم الأربعاء، عن تسجيل أول حالة وفاة جراء فيروس “كوفيد-19” ببلجيكا.

وأوضح الوزيران في بلاغ مشترك أن الأمر يتعلق بمريض يبلغ 90 سنة من العمر كان يخضع للعلاج بشبكة عيادات العاصمة بروكسيل “إريس-سود”.

وقالت السيدة دو بلوك في البلاغ إنه “وعلى الرغم من جودة العلاجات المقدمة من طرف الفرق الطبية، توفي المريض ذو التسعين عاما”.

من جهته، أكد السيد مارون “إننا نفكر اليوم في الأسرة، لكن أيضا في الطاقم الطبي الذي يعمل بدون كلل، بروح مهنية عالية وببرودة أعصاب منذ مجيء فيروس كورونا”.

وكانت السلطات البلجيكية قد أعلنت، أمس الثلاثاء، عن اتخاذ تدابير جديدة هدفها كبح انتشار “كوفيد-19″، مع انتقال البلاد إلى المرحلة 2 “المشددة” قصد محاربة الوباء.

فقد أوصت على الخصوص بتدابير لـ “التقييد الاجتماعي”، بما في ذلك إلغاء التظاهرات التي يزيد تعداد الحضور بها عن ألف شخص، والمنظمة في فضاءات مغلقة.

وكان عدد الأشخاص المصابين ببلجيكا قد ارتفع إلى 267، بعد تأكيد 28 حالة إصابة جديدة، وذلك حسب آخر حصيلة لوزارة الصحة البلجيكية تم نشرها أمس الثلاثاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة