فيديو ” دعارة القاصرين” في مراكش يستنفر الأجهزة الأمنية

حرر بتاريخ من طرف

استنفرت المصالح الأمنية بمدينة مراكش مختلف أجهزتها، وذلك قصد الوصول للمتورطين في قضية تصوير شريط فيديو أعده صحافي ايطالي حول “دعارة القاصرين” بالمدينة الحمراء، وتم نشره على نطاق واسع ، مما أثار تفاعلات غاضبة للمراكشيين خصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي.

و فور انتشار الخبر مثل النار في الهشيم تعيش مدينة مراكش حالة إستنفار قصوى، خصوصا أن الفيديو صور في واضحة النهار بساحة جامع الفنا والذي كشف خلاله الصحفي الايطالي “لويجي بيلاتسا”،“سهولة الوصول إلى  أطفال وقاصرين لممارسة الجنس معهم مقابل مبالغ مالية”، فبعد تبادل مجموعة من الكلمات مع إحدى “نقاشات” الحناء  بساحة جامع الفنا الشهيرة عرضت عليه طفلة لم تتجاوز بعد ربيعها العاشر.

ومن المرتقب أن يتم توقيف المتورطين الذين ظهروا في شريط الفيديو المذكور، خصوصا وأن  من ظهرت ملامحهم في التحقيق  واضحة، ما يسهل عملية الوصول إليهم من طرف الأجهزة الأمنية. 

وتمكن الصحفي الإيطالي “لويجي بيلاتسا”، من إنجاز التحقيق التلفزيوني الذي كان قد صوره في المغرب بعد حوالي سبعة أشهر من ترحيله من مراكش، بعد أن اقتحم الأمن شقة كان يصور فيها شهادات مع قاصرين بالمدينة الحمراء وأوقفه رفقة مرافقه كما صادر كل معداته.

وكان الاعلامي الإيطالي، قال في تصريح سابق انه ممنوع من دخول المغرب لمدة خمس سنوات بقرار من وزارة الداخلية المغربية، وذلك على بعد يومين من التقرير الذي أصدرته منظمة “مراسلون بلا حدود” حول حرية الصحافة بالعالم والذي جاء فيه المغرب في الرتبة 133
.  
ويعتبر “بيلاتسا” من أشهر الصحفيين الإيطاليين ، حيث يقدم تحقيقات تلفزيونية مثيرة في قناة “إيطاليا أونو” على شبكة قنوات “ميدياسيت” المملوكة للسياسي سيلفيو برلسكوني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة