فوائد مذهلة للمانجو للعناية بالبشرة

حرر بتاريخ من طرف

تُعرف المانجو باسم “ملك الفواكه”. إنها واحدة من أكثر الفاكهة استهلاكاً في جميع أنحاء العالم. المانجو مصدر كبير للفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وهذا هو السبب في أنها مفيدة للغاية لصحتنا. لكن هل تعلمين أن هذه الفاكهة لها فوائد مذهلة لبشرتنا أيضاً؟

المانجو للعناية بالبشرة

المانجو مكون طبيعي ممتاز للعناية بالبشرة. هذه الفاكهة غنية بشكل استثنائي بالعناصر الغذائية المحبة للبشرة، مثل فيتامين أ وفيتامين ب 6 وفيتامين سي وفيتامين ك والمعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والمغنيسيوم.
لا تفيد هذه العناصر الغذائية صحتنا فحسب، بل تُحسِّن أيضاً صحة بشرتنا.

يساعد الاستخدام المنتظم للمانجو في تنظيف مسام الجلد ومنع حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. تأتي المانجو بخصائص قابضة، والتي توفر فوائد التطهير العميق لبشرتنا وأيضاً تزيل أي بكتيريا من بشرتنا.

كما قلنا من قبل، المانجو غنية بالعديد من العناصر الغذائية. يساعد فيتامين سي الموجود في المانجو في تقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويحمي بشرتنا أيضاً من الجذور الحرة.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد في تقليل الالتهابات التي يسببها حب الشباب ويساعد في تفتيح ندبات حب الشباب.

يساعد فيتامين (أ) على تقليل الخطوط الدقيقة عن طريق زيادة إنتاج الكولاجين كما أنه يعمل على تفتيح البقع الداكنة على الجلد. كما يقلل النحاس الموجود في المانجو من الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويفتح لون البشرة ويوفر الحماية ضد أضرار الجذور الحرة.

حتوي المانجو أيضاً على فيتامين هـ ، وهو أحد مضادات الأكسدة الشهيرة ويحافظ على رطوبة بشرتنا. من المعروف أن فيتامين ك في المانجو يقلل من علامات التمدد.

يحافظ البوتاسيوم أيضاً على ترطيب خلايا الجلد للحصول على بشرة ناعمة ورطبة. يعزز البيتا كاروتين مناعة بشرتنا ويوفر الحماية ضد البكتيريا والسموم.

خلال فصل الصيف، يمكن أن تصبح بشرتنا دهنية للغاية. فيتامين ب 6 في المانجو يقلل من إفراز الدهون على الجلد. يساعد المغنيسيوم أيضاً على تقليل دهون البشرة ويحارب حب الشباب.

تحتوي المانجو على مانجيفيرين، وهو مضاد قوي للأكسدة، يساعد على تقليل الالتهابات الجلدية، بما في ذلك حب الشباب.

من المعروف أن فيتامين أ وكذلك ج يعززان إنتاج الكولاجين في الجلد، حتى نتمتع ببشرة ناعمة وخالية من التجاعيد لفترة طويلة. توفر أحماض ألفا هيدروكسي في المانجو التقشير الكيميائي وتجديد شباب البشرة الباهتة والجافة.
يمكن لمستخلص المانجو أن يقلل من البقع الداكنة على بشرتنا ويوحد لون بشرتنا.

كيفية استخدام المانجو للعناية بالبشرة؟

خذي حبة مانجو طازجة وناضجة ومتوسطة الحجم وقومي بإزالة القشرة. قطعيها إلى قطع صغيرة وضعيها في الخلاط. امزجيها حتى تحصلي على لب مانجو ناعم.
ضعيها على الوجه والرقبة. دلكي البشرة بلطف بأطراف أصابعك في حركات دائرية.
اتركيها على الجلد لمدة 15-20 دقيقة وبعد ذلك اغسليه بالماء العذب. كرري تطبيق هذه الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. هذه هي أبسط طريقة لاستخدام المانجو للعناية بالبشرة.

المانجو والصبار لمكافحة حب الشباب
قشري حبة مانجو متوسطة الحجم وقطعيها إلى قطع صغيرة وضعيها في الخلاط . خذي ملعقتين صغيرتين من لب المانجو وأضيفي إليه 1-2 ملعقة صغيرة من جل الصبار النقي.
اخلطي المكونات معاً وضعي الخلطة هذه على الوجه والرقبة. دلكي بلطف بأطراف أصابعك لبضع دقائق.
اتركي ماسك الوجه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة أخرى ثم اغسليه بالماء العادي. كرري تطبيق خلطة المانجو والصبار مرتين في الأسبوع للعناية بالبشرة ومكافحة حب الشباب.

عصير المانجو والليمون للعناية بالبشرة الدهنية
خذي حبة مانجو ناضجة وقشريها وقطعيها إلى قطع صغيرة. ضعي قطع المانجو في الخلاط واخلطيها جيداً لتحصلي على لب المانجو. أضيفي بعض عصير الليمون الطازج على لب المانجو.امزجيهما معاً لتحضير الخلطة ثم ضعيها على الوجه والرقبة واتركيها لمدة 15-20 دقيقة.
اغسلي وجهك باستخدام الماء العادي. كرري تطبيق هذه الخلطة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

المصدر: سيدتي نت

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة