فوائد زيت الزيتون على الريق للنساء مذهلة

حرر بتاريخ من طرف

لا شك أن زيت الزيتون يملك فوائد صحية “خارقة”، وفق العديد من الدراسات التي أجريت عليه وعلى بعض سكان المناطق الذين يعتمدون في غذائهم على هذا العنصر الغذائي.

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تجعل منه صديقاً لصحة الإنسان.

اكتشفي في السطور الآتية فوائد زيت الزيتون على الريق للنساء، بحسب اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town:

فوائد زيت الزيتون في رفع مستوى مُقاومة الأكسدة
يحتوي زيت الزيتون على كميات عالية من مضادات الأكسدة، التي تساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة كثيرة، وخصوصاً أمراض القلب والشرايين.

فوائد زيت الزيتون في محاربة الأمراض السرطانية
ذكرت بعض الأبحاث العلمية أنَّ حمض الأوليك المتوفر في زيت الزيتون، يساعد في القضاء على الخلايا السرطانية، ويمنع تشكلها.

يزيد زيت الزيتون قدرة الجسم على امتصاص الأطعمة الغذائية، ويساعد على عملية هضم الطعام وتسهيل حركة الأمعاء، مما يجعله علاجاً مفيداً لمشكلة الإمساك.

فوائد زيت الزيتون في خفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية
أكد العديد من الدراسات العلمية أنَّ الأشخاص الذين يستهلكون زيت الزيتون بانتظام؛ يكون خطر إصابتهم بالجلطات الدماغية أقل بكثير، مقارنة مع نظرائهم الذين لا يستهلكونه.

فوائد زيت الزيتون في الوقاية من السكري
يلعب زيت الزيتون دوراً إيجابياً في خض نسبة السكر في الدم، واستناداً إلى دراسات علمية متنوعة، فقد ذكر أنه يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

فوائد زيت الزيتون في تقوية جهاز المناعة
يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، ومنها فيتامين هـ H، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تلعب دوراً في خفض تعرّض خلايا وأنسجة وأعضاء الجسم للتلف الناتج عن الجذور الحرّة، كما يساهم هذا الفيتامين في الحفاظ على سلامة التواصل العصبي، والحفاظ على مناعة الجسم وحمايته من الفيروسات والبكتيريا المسببة للأمراض.

ملاحظة من “سيدتي نت” : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

المصدر: سيدتي نت

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة