فوائد حمض المندليك للبشرة مذهلة

حرر بتاريخ من طرف

فوائد حمض المندليك للبشرة مذهلة، لا سيما في تحفيز الكولاجين والإيلاستين المسؤولان عن حماية البشرة من العوامل الخارجية البيئية التي تسلبها نضارتها وإشراقها. في الآتي، يستعرض “سيدتي.نت” أبرز فوائد حمض المندليك للبشرة، واستخداماته.

فوائد حمض المندليك للبشرة

يتوفّر حمض المندليك في العديد من الكريمات والمستحضرات التجميلية، ويندرج ضمن قائمة الأحماض المعروفة بإسم ألفا هيدروكسي، وتركيبته مشتقة من اللوز المرّ مع حمض الهيدروكلوريك الممدد. يُعتبر من الأحماض المهمة جداً في مجال العناية بالبشرة، نظراً لخصائصه الفعالة في علاج العديد من مشكلات البشرة بما في ذلك حمايتها من الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، وغيرها من الفوائد الجمالية التي تتمثّل بالآتي:

يعمل حمض المندليك على الحد من إفرازات الزيوت للبشرة الدهنية.

يُعالج حمض المندليك حب الشباب الذي غالباً تعاني منه صاحبة البشرة الدهنية وعلى تنظيم إفراز الدهون، وإزالة انسداد المسام وتقليل الالتهاب، كما ويُساعد في الحد من بروز البثور المزعجة.

تتمثّل إحدى فوائد حمض الماندليك في أنه يمكن أن يكون ألطف على الجلد من أحماض ألفا هيدروكسي الأخرى. ما يجعله خياراً مثالياً لمن لديهم بشرة حساسة.

يُساهم حمض المندليك في التخلص بشكلٍ سريع من ظهور البقع الداكنة أو الكلف في مختلف مساحات الوجه.

يُساعد حمض المندليك في التقليل من بروز خطوط التجاعيد الرفيعة، وتجديد الخلايا في البشرة وتحسين نسيج الجلد مما يؤدي إلى بشرة أكثر حيوية وشباباً.

يُعزّز حمض المندليك إنتاج الكولاجين، وهو البروتين الرئيسي الموجود في الجلد والأنسجة الضامة والمسؤول عن تماسك البشرة.

يُعد حمض المندليك من أهم المواد لتقشير البشرة بشكلٍ رائع. فمع إستخدامه ستتخلصين من الرؤوس السوداء، خلايا الجلد الميت، البثور الدهنية ومختلف المشاكل التي قد تعانين منها بسبب الكثير من العوامل المختلفة.

طرق تطبيق حمض المندليك للبشرة

يُدرج حمض المندليك في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، بخاصة البشرة الدهنية، لقدرته العالية على الحدّ من افراط الزهم في البشرةالدهنية والتي تتشكّل على سطح الجلد. يتوافر حمض المندليك في منتجات العناية البشرة بصيغة السيروم ويناسب جميع أنواع البشرة. قبل تطبيق حمض المندليك على بشرتك، يُفضّل اختباره على الذراع للتأكد من عدم تحسّس الجلد. مع الحرص على استخدامه عند المساء.

غسل وجهك وتجفيفه جيداً. انتظري 20 دقيقة، ثم طبّقي كمية قليلة من حمض المندليك على مساحات وجهك كلها مع الوصول الى الأطراف. من الضروري جداً أن تطبقي كريم واقي الشمس بعد استخدام حمض المندليك على الوجه، لأنّ بشرتك ستكون أكثر حساسية للأشعة ما فوق البنفسجية خلال فترة النهار. يُمكنك تطبيق حمض المندليك مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع.

ملاحظة من “سيدتي.نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص

المصدر: سيدتي

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة