فندق المامونية بمراكش يغلق أبوابه

حرر بتاريخ من طرف

من المنتظر أن يغلق فندق المامونية الشهير بمراكش، أبوابه في الفترة ما بين 25 ماي إلى 1 شتنبر 2020، من أجل الخضوع لاصلاحات جديدة.

وستشمل الاصلاحات وعملية التجديد بالخصوص مطاعم ومناطق تذوق الطعام في الفندق، بالتعاون مع الشركة الباريسية Patrick Jouin و Sanjit Manku ، وفريق خاص من فندق المامونية .

وبالنسبة لباقي مرافق الفندق، من المخطط أيضًا إجراء عمليات تجديد نسبية عليها، لتكون متناسقة مع المرافق التي سيتم تجديدها بالكامل، ولتحقيق تناغم بين مختلف مرافق الفندق التاريخي.

وكان الفندق الشهير قد خضع قبل قرابة عشر سنوات لاصلاحات واسعة امتدت لثلاث سنوات، قبل ان يعاد افتتاحه في سنة 2009 بعد انتهاء عمليات الإصلاح والترميم التي كلفت أكثر من 125 مليون دولار.

وخضع الفندق لترميمات وتوسيعات عديدة، انطلاقا من سنة 1946 ثم اصلاحات أخرى سنوات 1950 و1953 و1986 ، ليصل مع اصلاحات سنة 2006 إلى 136 غرفة عادية و71 غرفة كبرى بسبعة أجنحة تتراوح مساحتها مابين 55 و212 مترا مربعا وثلاثة رياضات تقليدية بمرافقها الخاصة من مسبح وصالونات مغربية ومرافق أخرى.

ويصنّف فندق المامونية من بين الفنادق الأربعة عشر الأشهر في العالم، وبني هذا المكان الأسطوري سنة 1923 بطراز رفيع من طرف مهندسين عملاقين هما هنري بروست وأنطون مارشيسو.

واستقبل الفندق شخصيات كبيرة من عالم الفن والأدب والسينما والسياسة أشهرهم ونستون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا السابق الذي كان عاشقاً لمراكش وكثير التردد على فندق المامونية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة