فلسطين تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان على غزة

حرر بتاريخ من طرف

جددت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، إدانتها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المحاصر، مطالبة المجتمع الدولي بوقفه “فورا” وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني. وقالت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، إن الصمت الدولي على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني “يشكل مشاركة في الجريمة وتواطؤا معها”، مطالبة محكمة الجنايات الدولية بفتح تحقيق رسمي فيها.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن إنهاء حالة الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، “يشكل البوابة الحقيقية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والرافعة الوطنية لمواجهة صفقة القرن”. وفي السياق ذاته، أدان المجلس الوطني الفلسطيني العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ودعا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى التوقف عن الصمت على جرائم الاحتلال الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين ويدمر الأبنية السكنية والبنية التحتية، مشيرا إلى أن هذه الجرائم “جرائم حرب وانتهاك جسيم لاتفاقية جنيف الرابعة”.

وطالب المجلس، في بيان اليوم، الأمين العام للأمم المتحدة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وأشار المجلس إلى أن الإدارة الأمريكية التي تحاول تمرير “صفقة القرن” لتصفية القضية الفلسطينية “شريكة للاحتلال الإسرائيلي في جرائمه بحق الفلسطينيين”، داعيا إلى إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية لمواجهة العدوان والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني.

وأدى العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ مساء الجمعة الماضية إلى استشهاد وإصابة العشرات وإلحاق دمار هائل بمنازل الفلسطينيين والبنية التحتية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة