فلاديمير فورونكوف يحل بالرباط لتعزيز الشراكة الأممية المغربية

حرر بتاريخ من طرف

من المنتظر ان يحل الأمين العام المساعد في منظمة الأمم المتحدة المكلف بمكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، بالرباط يوم 15 يناير الجاري، وفق ما اوردته مجلة تيل كيل الفرنكوفونية.

ويتضمن برنامج زيارة فورونكوف إلى المغرب مباحثات مع ناصر بوريطة، وزير الخارجية، وعدد من المسؤولين الأمنيين البارزين في المملكة، وينتظر أن تنتهي بشراكة تطعم الجهود الأممية بالخبرات المغربية في التصدي للإرهابيين.

وأوضحت تسريبات عن اجتماع عبد اللطيف حموشي، مدير عام الأمن والمخابرات، بمايكل بومبيو، رئيس الدبلوماسية الأمريكية، في ختام زيارته الأخيرة للمغرب، كشفها موقع “موند أفريك”، أن تقارير سرية، بخصوص تنامي سطوة عصابات الجريمة المنظمة القادمة من أمريكا اللاتينية في القارة الإفريقية، ضاعفت قوة العلاقات بين بومبيو وحموشي وزادت من حجم التفاهم المغربي الأمريكي في إستراتيجية الحرب على الإرهاب.

ويهدف التنسيق المغربي الأمريكي الذي بدأ بتبادل الخبراء وبناء قنوات الاتصال، يديرها من الجانب المغربي محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة، ومن الجانب الآخر، کارل راسين، المدعي العام لقطاع كولومبيا واشنطن، لقطع أوصال تحالف الجماعات المسلحة في الساحل والصحراء ومافيا الجريمة المنظمة، والحرب على عصابات الكوكايين والهجرة السرية وتبييض الأموال القذرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة