فقدان طائرة مصرية وعلى متنها 56 راكبا بعد إقلاعها من باريس باتجاه القاهرة

حرر بتاريخ من طرف

قالت شركة مصر للطيران الخميس إن ثلاثين مصريا و15 فرنسيا هم بين ركاب الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين باريس والقاهرة ليل الأربعاء الخميس وفقدت من شاشات الرادار بينما كانت فوق البحر المتوسط.

وأوضحت الشركة على حسابها على موقع “تويتر” أن الركاب وعددهم 56 شخصا هم 30 مصريا و15 فرنسا وبريطاني وكندي وبلجيكي وبرتغالي وجزائري وسوداني وتشادي وعراقيان وسعودي وكويتي.

وقالت الشركة في وقت سابق إن الطائرة على متنها 66 شخصا وليس 69 كما ذكرت في البداية. وأضافت أن الطائرة تقل 56 راكبا بينهم طفل ورضيعان وطاقم من 7 أشخاص بالإضافة إلى ثلاثة من أفراد الأمن.

وقالت مصادر ملاحية في مصر إنه كان مقررا وصول الطائرة لمطار القاهرة الساعة الثالثة وخمس دقائق صباحا (01:05 بتوقيت جرينتش).

كما أعلن مسؤولون فرنسيون أن فرنسا “لا تستبعد أي فرضية” في اختفاء الطائرة المصرية وأضافوا أن الحكومة الفرنسية “ستتعاون بشكل وثيق” مع مصر لكشف ملابسات ما حدث.

وأعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اتصل بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي وأنهما “اتفقا على التعاون الوثيق لكشف ملابسات اختفاء (الطائرة) بأسرع وقت”. كما أشار رئيس الحكومة الفرنسي مانويل فالس إلى أنه “لا يمكن استبعاد أي فرضية حول أسباب اختفاء” الطائرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة