فضيحة تهز البرلمان بعد تسريب لائحة بأسماء موظفين أشباح بينهم زوجات سياسيين

حرر بتاريخ من طرف

كشفت لائحة يتم تداولها في ردهات البرلمان، عن أسماء معروفة تعتبر في في عداد الموظفين «الأشباح» الذين يتقاضون أجورهم، وهو نيام في منازلهم ومن بينهم زوجات سياسيين.

وذكرت يومية «الصباح» في عددها الصادر لنهاية الأسبوع، أن رئيس مجلس النواب، حبيب المالكي، توصل من جهات داخل المؤسسة التشريعية أطلقت على نفسها «فاعلة خير» بلائحة بأسماء الموظفين الأشباح، الذين يرفضون المجئ إلى المجلس منذ عهد رشيد الطالبي العلمي، زاعمين أن لا أحد باستطاعته، مسهم بسوء، أو توقيف أجورهم الشهرية، أو اتخاذ قرار العزل في حقهم.

وتابعت اليومية، أن ضمن لائحة الأشباح، يوجد أسماء حزبية تم توظيفها في البرلمان عن طريق «المحسوبية الحزبية»، كما توجد زوجات بعض زعماء الأحزاب الذين استغلوا أيام «السيبة البرلمانية » في عهد رؤساء سابقين للمجلس، ووظفوا زوجاتهم وأبنائهم وبناتهم دوم مباراة.

وعلمت الجريدة، أن حبيب المالكي الذي شرع في هيكلة ديوانه، وترتيب بيت مجلس النواب الداخلي على المستوى التنظيمي، يستعد لاتخاد إجراءات حاسمة وردعية في حق كل من يحصل على أجر من خزينة الدولة، دون أن يعمل، خصوصا بعض النسوة الموظفات اللواتي بيغيبن باستمرار بتواطؤ مع كبار المكلفين بشؤون الموظفين، إذ يروج أن بعضهن يسافرن باستمرار خارج أرض الوطن، ويمكثن مددا طويلة، دون أن يسأل عنهن أحد.

العطالة البرلمانية

ويستغل بعض الموظفين «العطالة البرلمانية »، ليتغيبوا عن الأنظار لفترة طويلة، فيما يواظب آخرون على الحضور، ويقومون بواجباتهم، ويأتون في الوقت المحدد للعمل، ويغادرون أيضا في الزمن المخصص للمغادرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة