فرنسا تحذر مواطنيها من السفر للجزائر بسبب تفشي وباء الكوليرا

حرر بتاريخ من طرف

أصدرت وزارة الخارجية الفرنسية أمس الأحد 26 غشت الجاري، مذكرة تحذيرية لصالح الفرنسيين المقيمين في الجزائر أو الذين يسافرون إلى الجزائر ودعتهم إلى اليقظة والحذر من وباء الكوليرا، الذي انتشر في عدد من الولايات.

وجاء في المذكرة أنه تم تشخيص العديد من حالات الكوليرا في شمال ووسط البلاد (البويرة ، البليدة ، تيبازة ، الجزائر العاصمة، المدية ، عين الدفلة).

وتشير وزارة الصحة والسكان الجزائرية إلى أن منبعا في منطقة تيبازة مصدرا للتلوث ولكن مياه الحنفيات ستبقى صالحة للشرب، وأضافت أنه في كل الحالات، لا بد من إبلاء اهتمام خاص لقواعد النظافة والسلامة من أجل تجنب الإصابة.

ويذكر ان السلطات المغربية بدورها وضعت خطة لحماية حدودها مع الجزائر من داء الكوليرا، حيث أكدت أنه مباشرة بعد ظهور هذا الداء بالجارة الشرقية، وتسجيل عشرات الإصابات، وحالتي وفاة في ولايات قريبة من الحدود المغربية، تحركت مصالح وزارة الصحة لقطع الطريق أمام هذا الداء للوصول إلى التراب الوطني. وقد حلت لجنة وزارية تابعة لمديرية الأوبئة، نهاية الأسبوع الماضي، بالمنطقة الشرقية للمملكة، التي تبقى المنطقة الأكثر عرضة لانتقال هذا الداء بحكم القرب الجغرافي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة