فرنسا تتوقع تطعيم 90 % من السكان بحلول الخريف

حرر بتاريخ من طرف

اعتبر ألان فيشر، رئيس الإستراتيجية الوطنية للتلقيح في فرنسا، أنه من الممكن تحقيق مناعة جماعية في البلاد مع تطعيم 90 في المائة من السكان مع مطلع الخريف.

في رده على سؤال إذاعة “إر تي إل” عن موعد تحقيق المناعة الجماعية في فرنسا، اليوم الاثنين، أجاب أستاذ علم المناعة بالقول: “من المحتمل أن يكون ذلك في مطلع الخريف”.

وأشار ألان فيشر إلى أن المناعة الجماعية تتحقق عندما يكون 90 في المائة من السكان الذين يزيد عمرهم عن 12 عاما ملقحين أو محصنين بسبب إصابة سابقة بالفيروس.

ونبه فيشر إلى أنه وإن كان “التطعيم يتقدم بسرعة كبيرة هذه الأيام”؛ لكن ما زال يتعين علينا “إقناع من لم يتلقوا اللقاح حتى الآن”.

في فرنسا بات أكثر من 53 في المائة من السكان ملقحين بالكامل. وفي المقابل، ارتفع عدد المصابين الذين يتلقون علاجهم في المستشفى خلال الأيام الماضية، بسبب المتحورة دلتا.

أحصت المستشفيات 7581 مصابا الأحد، مقابل 6843 في الأسبوع السابق. ويوجد في وحدات العناية المركزة 1137 مصابا في حالة خطيرة مقابل 886 الأحد الماضي.

وكشف فيشر أن “نحو نصف عدد الأشخاص الذين يتم إدخالهم في العناية المركزة لا يتعدى عمرهم الستين، خلافا لما كانت عليه الحال في بداية الوباء؛ لأن عدد الذين تلقوا اللقاح أقل بين من هم دون سن الستين”.

وحول تلقي جرعة ثالثة، قال: “في الوقت الحالي، لسنا بهذا الصدد، إلا بالنسبة إلى الأشخاص الأكثر ضعفا، أي الأكبر سنا” الذين يتجاوز عمرهم 75-80 عاما و”الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة” والذين “بالتأكيد يتعين بدون انتظار تطعيمهم بجرعة معززة اعتبارا من بداية الخريف”.

بالنسبة إلى بقية السكان، أوضح “يمكننا الانتظار قليلا لنرى ما ستكون عليه المعطيات حول استمرار المناعة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة