الأحد 19 مايو 2024, 23:51

مراكش

فرقة محاربة العصابات تطيح بعناصر عصابة من قطاع الطرق بمراكش


كشـ24 نشر في: 2 سبتمبر 2021

كشف مصدر مطلع أن فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش تفاعلت بالسرعة المنشودة مع بلاغ بشأن اقتراف سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض واعتراض السبيل وإلحاق خسارة مادية بملك الغير.الفرقة، ومباشرة بعد انطلاقها في التحريات ، تمكنت من إيقاف شخصين في عقدهما الثاني قاما صبيحة يومه باعتراض سبيل مجموعة من مستعملي الطريق بالشارع العام وتعريض سياراتهم لخسائر مادية عن طريق الرشق بالحجارة في الوقت الذي قاما فيه بتعريض شخص للسرقة والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.هذا وقد تم وضع المعنيين بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث في أفق التقديم أمام العدالة لتقول فيهم كلمتها.

كشف مصدر مطلع أن فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش تفاعلت بالسرعة المنشودة مع بلاغ بشأن اقتراف سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض واعتراض السبيل وإلحاق خسارة مادية بملك الغير.الفرقة، ومباشرة بعد انطلاقها في التحريات ، تمكنت من إيقاف شخصين في عقدهما الثاني قاما صبيحة يومه باعتراض سبيل مجموعة من مستعملي الطريق بالشارع العام وتعريض سياراتهم لخسائر مادية عن طريق الرشق بالحجارة في الوقت الذي قاما فيه بتعريض شخص للسرقة والضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.هذا وقد تم وضع المعنيين بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث في أفق التقديم أمام العدالة لتقول فيهم كلمتها.



اقرأ أيضاً
من يوقف الممارسات المسيئة للسياحة بمراكش؟
تتواصل ظاهرة النصب والاحتيال على السياح بمدينة مراكش مما يهدد صورة القطاع بشكل كبير خاصة بعد المكانة التي باتت تحتلها المدينة عالميا. وفي هذا السياق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شريط ڤيديو يوثق محاولة أحد الأشخاص النصب على سائح يحمل جنسية عربية بأحد الأسواق بجامع الفنا، حيث طالبه بثمن مبالغ فيه مقابل دله على محل لبيع "البيصارة" علما أن السائح لم يطلب منه ذلك، وتساءل فقط عن الطريق، إلا أن الشخص المذكور فرض نفسه عليه كمرشد ورافقه إلى مكان المحل. وفق ما يظهره شريط الفيديو المذكور، فإن الشخص المعني طالب السائح بـ200 درهم مقابل هذه الخدمة البسيطة مما أثار استغراب السائح الذي منحه 5 دراهم، وهو الأمر الذي لم يستسغه المعني بالأمر وأبدى ردة فعل ساخرة. ويؤدي انتشار هذه السلوكات إلى الإساءة بصورة المدينة الحمراء التي أضحت في نظر مجموعة من السياح مكانا مليئا بظواهر النصب والاحتيال.
مراكش

عاجل.. جثة داخل “برّاكة” لبيع المتلاشيات تستنفر الأمن بمراكش + صور
عثر زوال يومه الأحد 19 ماي الجاري، على شخص في الأربعينيات من عمره جثة هامدة داخل "برّاكة" بسوق بيع المتلاشيات بباب الخميس في مراكش. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن المعني بالأمر وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، عثر عليه معلقا بحبل داخل "برّاكة" يستغلها في بيع المتلاشيات بالسوق المذكور، ما يرجح إقدامه على الإنتحار بشنق نفسه، في ظروف شكلت موضوع بحث تمهيدي من طرف المصالح الأمنية.هذا، وفور علمها بالواقعة انتقلت إلى عين المكان عناصر الدائرة الأمنية الثانية، والسلطة المحلية وعناصر الوقاية المدنية، وجرى نقل جثة الهالك صوب مستودع الأموات، بالموازاة مع فتح تحقيق للوقوف على ظروف وملابسات هذه الواقعة.  
مراكش

بيع مطعم فاخر بمراكش في مزاد علني
سيُعرض مطعم "The Red Sun Marrakech"، أحد أبرز معالم المأكولات الآسيوية الحديثة في مراكش، للبيع في مزاد علني في 22 يونيو المقبل، تحت إشراف قضائي من طرف المحكمة التجارية بالمدينة. ويأتي هذا القرار بعد عجز أصحاب المطعم، وهو مغربي وشركاؤه الهولنديون والصينيون، عن سداد ديونهم، لفائدة بنك "الأمل" الفرع التابع لمؤسسة "البنك الشعبي". ووفق ما أوردته صحيفة " Maghreb Intelligence"، فقد تمّ تحديد سعر البدء للمزاد في قرابة 70 مليون درهم (6.7 مليار سنتيم). وتشمل عملية البيع، حسب المصدر ذاته، قطعة أرض تقع في حي المشور بمساحة 818 مترًا مربعًا تضمّ محلًا تجاريًا على طابقين بالإضافة إلى قبو، ومطعمًا يتكون أيضًا من طابقين وقبو. وتمّ افتتاح "The Red Sun" بمراكش عام 2011، وكان يهدف إلى تكرار تجربة ناجحة في أمستردام من خلال مطعمين مخصصين للنخبة.
مراكش

ترويج “الكوكايين” بالملاهي الليلية ومقاهي الشيشة يطيح بعشريني في قبضة أمن مراكش
تمكنت فرقة مكافحة العصابات بمراكش، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 19 ماي الجاري، من توقيف شخص عشريني، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فقد تم توقيف المعني بالأمر على مستوى المسيرة الأولى، وبحوزته 18 لفافة من مخدر الكوكايين معدة للترويج. واستنادا للمعطيات ذاتها، فإن المعني بالأمر الذي ينشط بالملاهي الليلية ومقاهي الشيشة، تم توقيفه بعد عملية قامت بها فرقة مكافحة العصابات بعد توصلها بمعلومات دقيقة بخصوص نشاط الموقوف. وقد جرى اقتياد المعني بالأمر صوب مقر ولاية أمن مراكش، من أجل القيام بالمتعين وتعميق البحث معه في المنسوب إليه، في انتظار عرضه أمام العدالة.  
مراكش

ضبط كمية من المخدرات بمدخل مدينة مراكش
تمكنت العناصر الأمنية المرابطة بالسد القضائي طريق البيضاء أول أمس الجمعة، من ضبط سيدة على متن حافلة قادمة من مدينة الرباط، متحوزة على كمية من المخدرات المتنوعة. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فقد ضُبط بحوزة المعنية بالأمر 55 صفيحة من مخدر الشيرا بوزن 5 كيلوغرام، بالإضافة إلى كيلوغرام واحد من مسحوق الكيف ونصف كيلوغرام من مادة طابة . هذا ومن خلال البحث الأولي تبين أن المعنية كانت قادمة من مدينة وزان ومتجهة نحو إحدى مدن الجنوب من أجل تسليم المخدرات إلى شخص تجهل هويته، تتحوز فقط على رقم هاتفه الشخصي. هذا وقد تمت إحالة المعنية بالأمر رفقة المحجوزات على المصلحة الولائية للشرطة القضائية لاستكمال البحث والتقديم.
مراكش

توقيف أشغال هدم منازل متضررة من الزلزال يثير استنكار مواطنين بمراكش
تستمر معاناة مجموعة من المواطنين المتضررة منازلهم و الآيلة للسقوط جراء الزلزال، فبالرغم من صدور قرارات السلطات المعنية بهدم منازلهم، إلا أنهم يعانون الأمرين بسبب قرار أصحاب الشركات المكلفة بعملية الهدم توقيف أشغالهم ودخولهم في إضراب مفتوح احتجاجا على عدم توصل معظمهم بمستحقاتهم المادية من طرف الدولة. وأثر هذا الوضع على عشرات المنازل المهددة بالانهيار خصوصا بالمدينة العتيقة بمراكش، حيث لم تطلها بعد عمليات الهدم، وبقي أصحابها أمام مصير مجهول خصوصا وأن الكثير منهم غادروا منازلهم الاصلية وباتوا متخوفين من أن يطول بهم المقام في منازل وشقق الكراء. وانتقدت فعاليات مدنية عدة البطء والعراقيل التي تواجهها قرارات الهدم المتخذة في المباني المصنفة “آيلة للسقوط”، منبهة إلى الظروف النفسية المتردية التي تلاحق الأسر التي تعرضت مبانيها لأضرار فادحة. ويطالب مجموعة من المتضررين السلطات المعنية خصوصا على مستوى أحياء المدينة القديمة، بالتدخل الفوري لاستئناف عملية هدم المباني التي صدرت بشأنها قرارات السلطات، و تسريعها وتسريع منح رخص البناء وبسلاسة بلا أية تعقيدات بيروقراطية.
مراكش

ساحة جامع لفنا: مطالب للوالي شوراق بإغلاق حنطات الأكل عند 1 ليلا
 تُثير ظاهرة بقاء حنطات الأكل بساحة جامع لفنا لوقت متأخر من الليل، مخاوف واستياء بين رواد هذه الساحة التاريخية، خاصة بعد أن تحولت إلى بؤرة لتجمع المشبوهين وذوي السوابق والسكارى، مما يُهدد أمن زوار الساحة وسمعتها العريق. وطالب مهتمون بإعادة القرار العاملي الذي يجبر حنطات الأكل على إنهاء عملها في ساحة جامع لفنا عند الساعة الواحدة ليلاً، وذلك من أجل الحفاظ على نظافة المكان وسلامة رواده، بالإضافة إلى محاربة كافة ظواهر التسيب التي تعرفها الساحة العالمية.  وارتفعت نسبة الخلافات والشجارات بين مستخدمي عدد من الحنطات حول السياح، حيث يتحول البحث عن زبائن من خلافات بسيطة ومشادات، الى شجارات دامية عنيفة، كالذي وقع يوم أمس بين مستخدمين، أرسلا على إثره صوب مستعجلات الرازي، وقامت النيابة العامة بمتابعتهما، لكونهما استعمالا أدوات حادة في شجارهما. ويشار ان السلطات اوقفت عدة مرات حنطات لبيع الماكولات بسبب هذا النوع من الخلافات، التي تحول المكان الى ساحة معركة تستعمل فيها الكراسي والاواني امام انظار السياح، ما يخلف إصابات وتشويها ممنهجا للسياحة بالمدينة الحمراء. بالإضافة لكون هذه الحنطات أصبحت في الآونة الأخيرة تظل تعمل لأوقات متأخرة ليلا، مما أدى إلى تحولها إلى نقطة تجمع لمجموعات من الأشخاص ذوي السوابق القضائية والسلوكات المشبوهة، فضلاً عن انتشار ظاهرة السكر في المكان. وأعرب العديد من رواد ساحة جامع لفنا عن قلقهم من هذه الظاهرة، خوفًا من استفحال ظاهرة السرقة والتحرش، خاصة مع ازدياد عدد المتجمعين في هذه الحنطات خلال ساعات الليل المتأخرة. ونتيجة لهذه المخاوف، طالب العديد من المواطنين بإعادة تطبيق قرار إغلاق حنطات الأكل بساحة جامع لفنا عند الساعة الواحدة ليلاً، وذلك لضمان أمن المكان وسلامة رواده، باعتبار ساحة جامع لفنا من أهم المعالم السياحية والثقافية في مدينة مراكش، ومن واجب السلطات المحلية اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة المكان وسمعته، ومنع أي ظواهر قد تُهدد ذلك.
مراكش

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الأحد 19 مايو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة