فرع المنارة لـ”AMDH” يطالب بمراجعة أثمنة فواتير سيارات الأجرة وحافلات النقل العمومي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

فرع المنارة لـ
وجه فرع المنارة للجمعية المغربية لحقوق الانسان رسالة مفتوحة الى كل من رئيس الحكومة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، رئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش و والي جهة مراكش تانسيفت الحوز، يطالب من خلالها بمراجعة أثمنة فواتير سيارات الأجرة وحافلات النقل العمومي على خلفية انخفاض أسعار المحروقات على المستوى الوطني.
  
نص الرسالة:
.
الجمعية المغربية لحقوق الانسان 
فرع المنارة مراكش
رسالة مفتوحة من أجل مراجعة أثمنة فواتير سيارات الأجرة وحافلات النقل العمومي على خلفية انخفاض أسعار المحروقات على المستوى الوطني.

إلى كل من السيد 
رئيس الحكومة
وزير التجهيز والنقل واللوجستيك
الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة
السيدة رئيسة المجلس الجماعي لمدينة مراكش
والي جهة مراكش تانسيفت الحوز
الموضوع : طلب مراجعة أثمنة فواتير سيارات الأجرة وحافلات النقل العمومي ألزا سيتي بمراكش . 
تحية واحترام، و بعد 
يشرفنا في الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش أن نتوجه إليكم بهاته الرسالة من اجل التدخل و العمل على مراجعة فواتير سيارات الأجرة بصنفيها الكبير و الصغير وحافلات النقل العمومي على مستوى مدينة مراكش ونواحيها . 
كما لا يخفى عليكم، قررت الحكومة المغربية انتهاج سياسة المقايسة و التخلي عن دعم المحروقات منذ بداية السنة الجارية و بالنظر إلى انخفاض سعر البترول في الأسواق الدولية، هذا الانخفاض نتج عنه بشكل مباشر انخفاض سعر مادة الغازوال المستعملة من طرف سيارات الأجرة ووسائل النقل العمومية . و حيث أننا نتطلع إلى أن يستفيد المستهلك من هذه الوضعية، فإنه من غير المعقول أن يستمر في آداء ثمن التنقل المبني على قيمة سعر المحروقات المرتفعة حتى في ظل تراجع الأسعار. 
من جهة أخرى، نهيب بكم أن تعملوا على تحديد نظام فوترة واضح بالنسبة لسيارات الأجرة الصغيرة مع إلزام السائقين باحترامه، حيث أن نفس المسافة و في نفس الفترة من اليوم تحتسب بتسعيرتين مختلفين دون معايير واضحة. 
كما نطلب منكم التدخل العاجل والفوري لفك العزلة عن المنطقة الصناعية سيدي غانم طريق آسفي عبر توفير حافلات دائمة لسد العجز الحاصل في الخطوط التالية ( سيدي يوسف بن عليالحي الصناعي، حي الداودياتالحي الصناعي،دوار العسكرالمسيراتالحي الصناعي، المحاميد الحي الصناعي) 
و في انتظار تفعيل ما جاء في رسالتنا تقبلوا فائق التقدير و الاحترام.
مكتب الفرع 
0122015

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة