فدراليو الصحة ينددون بإهمال مطالبهم ويحتجون أمام مديرية مراكش

حرر بتاريخ من طرف

قرر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش- أسفي المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، القيام بوقفة إندارية حاشدة أمام المديرية الجهوية للصحة بمراكش يوم الإثنين 31 دجنبر الجاري على الساعة الحادية عشرة صباحا مع مسيرة احتجاجية في نفس اليوم إلى مقر الولاية بجهة مراكش- أسفي.

وندد المكتب الجهوي في بلاغ له بما أسماه “سياسة الإهمال والتسويف التي عرفها ملفنا المطلبي الجهوي من طرف المديرة الجهوية وتماطلها المتعمد في توقيع محضر الإجتماع الذي تم معها بتاريخ 14/11/2018 ،وعدم استجابتها لطلب اللقاء العاجل الذي قدم لها في هذا الشأن بتاريخ 21/12/2018”.

وحمل البلاغ “المديرة الجهوية للصحة كامل المسؤولية في الوضع الكارثي الذي آل اليه القطاع الصحي بجميع المركز الصحية والإستشفائية المتواجدة بالأقاليم التابعة لجهة مراكش آسفي”.

ودعا المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية، “المديرة الجهوية لوزارة الصحة إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ماتتعرض له الشغيلة الصحية من استفزاز وتضييق لاعلاقة لهما بأخلاقيات العمل المهني والنقابي كما يحملها عواقب ماستؤول اليه الأوضاع نتيجة سياستها المفضوحة في تأزيم الوضع الصحي بكل من المستشفى الإقليمي لليوسفية والمركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش”.

كما دعا البلاغ “جميع المكاتب النقابية المحلية الإقليمية والجهوية وكافة منخرطي النقابة الوطنية للصحة العمومية بالجهة إلى التفاعل الإيجابي مع هذا البلاغ والتواجد بكثافة في عين المكان من أجل المشاركة في هذه الملحمة النضالية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة