فدراليو الصحة بمراكش يُعلنون تصعيد احتجاجاتهم

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت النقابة الوطنية للصحة العمومية بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس مراكش، عن تنظيم مسيرة احتجاجية يوم الخميس المقبل 28 يناير الجاري، مع وقفة احتجاجية يوم الأربعاء 3 فبراير 2021 يليها اعتصام إنذاري لمدة 48 ساعة بمديرية المركز.

وجدّدت النقابة في بيان توصلت به كشـ24 شجبها و استنكارها لـ”سياسة التمييز السلبي والإقصاء الشنيع الذي تتعرض له شغيلة المراكز الاستشفائية الجامعية”، وتمسكها بملفها المطلبي كاملا غير منقوص، بالإضافة إلى إدانتها ما اعتبرته “الصمت المريب للوزارة الوصية”.

كما جدد فدراليو الصحة شجبهم و استنكارهم لإقصاء شغيلة المركز من منحة كوفيد، مطالبين بالإسراع في صرفها مع الرفع من قيمتها و اعتماد صيغة عادلة في توزيعها.
ودعت النقابة الوطنية للصحة العمومية وزير الصحة إلى التعجيل بإقرار نظام أساسي يرقى إلى تطلعات الأطر الصحية بالمراكز الإستشفائية الجامعية و يحول دون رغبتها الثابتة و المتنامية في الهجرة نحو قطاعات أخرى أكثر جاذبية.

وطالب فدراليو الصحة بتفعيل التقاعد التكميلي بأثر رجعي، باعتباره مدخلا أوليا لإيجاد حل جدري لمعضلة التقاعد بالمراكز الإستشفائية الجامعية.

وأكدت شغيلة المركز الإستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش على أنها ستواصل تحمل مسؤولياتها بكل تفان في محاربة الجائحة ، لكنها في مقابل ذلك لن تقبل الانتقاص من كرامتها و الدوس على حقوقها و ستواصل مسلسلها النضالي من أجل نظام أساسي منصف و محفز و من أجل إيجاد حل جدري لمعضلة التقاعد بالمركز.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة