فدرالية النقل السياحيي بمراكش تعد دليلا عمليا للحماية بعد الحجر الصحي

حرر بتاريخ من طرف

أعدت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي، بتشاور مع مجموع مهنيي القطاع، دليلا عمليا يرمي إلى ضمان حماية صحية مثلى للزبناء والمهنيين بعد الحجر الصحي.

وأوضحت الفيدرالية في بلاغ لها، أن هذا الدليل، الذي نشر على شكل توصيات حول “السلامة الصحية المرتبطة بكوفيد-19 الموجهة لمهنيي النقل السياحي”، يسعى إلى ضمان استئناف للنشاط في احترام تام للشروط الصحية المطلوبة. وأضاف المصدر ذاته أن هذا الدليل، الذي تمت صياغته طبقا للمعايير الدولية وأخذا بالحسبان لتوصيات منظمة الصحة العالمية، يقترح أيضا مواكبة المهنيين من أجل تدبير خطر انتشار فيروس “كورونا” المستجد في أماكن العمل وصون صحة وسلامة السائقين والزبناء.

وتابع بلاغ الفدرالية أن “هذه التوصيات تهم التدابير الوقاية من فيروس كورونا في الوسط المهني، التي تطبق حينما تتأكد العدوى الجماعية من قبل السلطات الصحية العمومية”. وجاء في الدليل أنه “وفقا لما هو متعارف عليه حاليا، فإن المرض قد ينتقل عبر أشخاص حاملين للفيروس لا يعانون من أية أعراض ظاهرة، لذلك يجب اتخاذ تدابير وقائية في كل زمان وحين”.

وتأسست الفيدرالية التابعة للاتحاد العام للمقاولات والمهن في يونيو 2017. وينضوي تحت لوائها حاليا 11 جمعية ونقابة جهوية وإقليمية من مختلف أنحاء المغرب.

وتسعى الفيدرالية إلى تمثيل المهنيين والدفاع على مصالحهم لدى الحكومة ومصالحها العامة وجميع الجهات المعنية، كما تهتم بجميع الخدمات التي من شأنها تطوير مجالات أنشطة مهنيي النقل السياحي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة