فتح باب الترشيح لنيل جائزة الابتكار من أجل افريقيا 2017 البالغة قيمتها 150 ألف دولار أمريكي

حرر بتاريخ من طرف

فتحت مؤسسة الابتكار الافريقية باب الترشيح لنيل جائزة الابتكار من أجل افريقيا 2017 ، والبالغة قيمتها الإجمالية 150 ألف دولار أمريكي، فضلا عن عدد من الفرص المقاولاتية لفائدة أفضل المبتكرين الأفارقة.   
 

وتم فتح باب الترشيح لهذه الجائزة في دورتها السادسة هذه السنة تحت شعار ” الابتكار الافريقي .. استثمار في الرخاء”، والذي تم اختياره منسجما مع الهدف التاسع للتنمية المستدامة الداعي إلى النهوض بالتصنيع المستدام المحفز على الابتكار، وذلك بهدف منح المبتكرين الأفارقة المقيمين بافريقيا أو بالخارج جائزة قيمتها الإجمالية 150 ألف دولار أمريكي، مع تقديم الدعم لهم من خلال الكشف عن إمكانياتهم وتعزيزها وكذا إيجاد حلول محلية للدفع بازدهار القارة. 
 

وعلى هذا النحو، تعترف هذه المبادرة الإفريقية بالإبداع الافريقي وتكافئه وتدعمه بمنح المرشحين العشرة لهذه الجائزة عددا من الفرص المقاولاتية على أصعدة التمويل والتكوين في مجال التواصل والمشاركة في شبكة المبتكرين والفاعلين الرئيسيين في مجال الابتكار بمؤسسة الابتكار الافريقية، والتغطية الإعلامية محليا ودوليا من طرف وسائل إعلام رائدة، إضافة إلى تمكينهم من فرص مهنية ومجالات للتعاون مع فاعلين متنوعين ومستثمرين من أجل تمكين ابتكاراتهم من النجاح تجاريا. 
 

والمسابقة مفتوحة في وجه المقاولات والأفراد الذين استثمروا في حلول السوق لتحقيق تنمية تقودها إفريقيا. وتبحث مؤسسة الابتكار الإفريقية عن مترشحين بمقدورهم إحداث ثورة في ميدان الابتكار الاقتصادي والاجتماعي في مجالات التصنيع والخدمات والصحة والرفاه والفلاحة والصناعة الغذائية والبيئة والماء والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصال، إلى جانب ترحيبها بكل الابتكارات حتى المنجزة خارج هذه القطاعات.   
 

وتثير المؤسسة الانتباه إلى أن باب الترشيح سيظل مفتوحا طيلة الثلاثة أشهر المقبلة بدءا من اليوم الثلاثاء 27 شتنبر 2016 إلى غاية يوم الثلاثاء 3 يناير 2017 مع حلول الساعة الحادية عشر ليلا و59 دقيقة بتوقيت غرينتش.   وسيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة مؤسسة الابتكار الافريقية خلال حفل تسليم الجوائز المقرر في شهر يوليوز2017، (سيتم تحديد تاريخ ومكان الاحتفال في وقت لاحق). ومن المنتظر أن يضم هذا الحفل مواهب وفاعلين في مجال الابتكار في قطاعات متعددة الاختصاصات، إلى جانب إعلاميين مهنيين ومستثمرين وممثلين لقطاعات الابتكار والتكنولوجيا ولمنظمات حكومية.  
 

يذكر أنه تم اختيار الفائزين في الدورة الماضية من بين حوالي ألف ترشيح ورد من 46 بلدا، وهو ما يعكس أن هذه المنافسة تهم افريقيا قاطبة. كما أن الدورات السابقة لمؤسسة الابتكار الافريقية تم تنظميها في كل من بوتسوانا (2016) والمغرب (2015) ونيجيريا (2014) وجنوب افريقيا (2013) واثيوبيا (2012) . 
 

وتعد مؤسسة الابتكار الافريقية، التي تهدف أساسا إلى تعزيز الابتكار وتعبئة شبكة من المبتكرين الرئيسيين، وتعزيز التعاون والنهوض بالمقاولات، أرضية مهمة في مجال الابتكار بسبب شبكتها التي تضم أزيد من 6 آلاف مبتكر افريقي من 50 دولة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة