فاطمة الزهراء المنصوري.. واحداث سيدي يوسف بن علي

حرر بتاريخ من طرف

فاطمة الزهراء المنصوري.. واحداث سيدي يوسف بن علي
في الوقت الذي تشهد فيه مدينة مراكش غليانا على مستوى حي سيدي يوسف بن علي، وفي الوقت الذي يشهد فيه مقري ولاية الجهة وولاية الأمن اجتماعات مارطونية لإيجاد الحلول والسيطرة على الموقف.

 عقد عشية يوم امس السبت 29 دجنبر اجتماع طارئ مع ممثلي بعض الاحزاب بمراكش، ترأسه والي الجهة محمد فوزي، والذي حث خلاله ممثلي المراكشيين، على محاولة تأطير السكان عبر هيئات المجتمع المدني، وإشراك النخبة السياسية بصفة عامة في محاولة تهدئة الأوضاع بحي سيدي يوسف بن علي بخصوص ما اصبح يعرف بقضية الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء (راديما).
واضاف والي الجهة خلال هذا الاجتماع، على ان الاتهامات بإغلاقه لباب الحوار مع ساكنة سيدي يوسف بن على لا اساس لها من الصحة، يضيف مصدر حضر اللقاء ل”كش24″، وان استراتجيته تتجلى في ان يقوم كل مسؤول بمهمته، بما في ذالك الهيئة المنتخبة.

من هنا يظهر جليا ان جميع فعاليات المجتمع المراكشي مجندة لمحاولة تطويق هذه الأزمة المفتعلة بين الوكالة وساكنة سيدي يوسف بن علي. لكن ما اصبحت تتداوله ساكنة سيدي يوسف بن علي على الخصوص ومراكش على العموم، هو اين هي عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري ؟.

المنصوري التي لم يظهر لها اثر، تركت الجميع في حيرة من أمرهم، فما شهده حي سيدي يوسف بن علي على مدى اليومين الماضيين من احداث تداولتها مختلف وسائل الاعلام الوطنية والدولية، يستوجب تدخل عمدة مراكش والنائبة البرلمانية عن مقاطعة المدينة والتي تظم بطبيعة الحال حي سيدي يوسف بن علي، بل انها لم تكلف نفسها عناء الانتقال الى حي السيبع على غرار مقام به برلماني حزب المصباح ونائبها الأسبق يونس بن سليمان.
فماهي الأسباب إذن وراء غياب فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش عن احداث سيدي يوسف بن علي ؟ وهل لديها الشجاعة للقيام بزيارة لسكان حي سيدي يوسف بن علي ؟.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة