غياب ثانوية يعمق معاناة تلاميذ دوار بجماعة تاسلطانت

حرر بتاريخ من طرف

يطالب سكان دوار كوكو بجماعة تاسلطانت بضواحي مراكش، من الجهات المسؤولة، بإنجاز ثانوية تأهيلية على مستوى دوارهم لوضع حد نهائي للمتاعب التي يتلقاها أبنائهم جراء تنقلاتهم اليومية إلى الثانوية بسيدي يوسف بن علي ، حيث يقطعون مسافات طويلة يوميا للوصول إلى المؤسسة التي تبعد بأكثر من ثلاث كلمترات.

وفي هذا الصدد، عبّر بعض أباء وأولياء التلاميذ، في اتصال بـ”كشـ24″، عن استيائهم الشديد من الظروف الصعبة التي يتخبط فيها أبنائهم، في ظل افتقار دوارهم لثانوية تجنبهم معاناة التنقل لمسافة طويلة وعلى مدار أيام السنة، معبرين أيضا عن تخوفهم مما قد يلحق أبنائهم خلال تنقلهم نحو الثانوية المذكورة.

وأكد أولياء التلاميذ ممن تحدثوا أن مشروع إنجاز ثانوية سيكون بمثابة فرجة -على حد تعبيرهم – في ظل المعاناة التي يواجهها المتمدرسون من الناحية المعنوية والجسدية وحتى المادية، خاصة وأن معظم العائلات ذات دخل محدود لها أبناء يتمدرسون في شتى الأطوار.

وأوضح المتحدثون، بأنهم تلقوا وعودا في فترة الإنتخابات بإحداث ثانوية، وفعلا تم تثبيت اللوحة الإشهارية للمشروع، غير أنه لم يتم لحد كتابة هذه الأسطر مباشرة أشغال إنجاز هذه المؤسسة، مطالبين المسؤولين المعنيين بالتدخل العاجل ووضع حد للمعاناة التي يتكبدها أبنائهم.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة